أخبار عاجلة
25.672 مخالفة كورونا في 6 أيام.. الرياض الأولى -

سد النهضة.. رئيس الاتحاد الإفريقي يقدم تعهد جديد لحل الأزمة

سد النهضة.. رئيس الاتحاد الإفريقي يقدم تعهد جديد لحل الأزمة
سد النهضة.. رئيس الاتحاد الإفريقي يقدم تعهد جديد لحل الأزمة

لتحقيق أمن واستقرار المنطقة..

قال الرئيس فيليكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس الاتحاد الإفريقي الحالي إنه سوف يبذل كل جهده في سبيل إيجاد حل لأزمة سد النهضة الإثيوبي بما يحقق أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال تشسيكيدي وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق، اليوم الغثنين، حيث نقلت له رسالة شفهية من رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك وتحيات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأكدت الوزيرة على ثقة السودان في قدرة الرئيس تشيسيكيدي علي قيادة الاتحاد الإفريقي في الدورة الحالية، والتعامل بجدية ومسؤولية مع ملف سد النهضة واستضافته للمفاوضات.

وأشارت الوزيرة إلى أن السودان يعطي موضوع الملء الثاني لسد النهضة أقصى درجات الاهتمام باعتبارها قضية أمن قومى تهدد حياة السودانيين علي ضفاف النيل الأزرق.

وشددت الوزيرة علي ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني شامل وملزم بين الدول الثلاث بشأن قواعد ملء وتشغيل السد قبل يوليو المقبل.

من جانبه، أعرب الرئيس تشيسيكيدي رئيس الاتحاد الإفريقي الحالي خلال اللقاء عن تفهمه لموقف السودان، ومطالبه الواضحة، وأكد أنه سيبذل كل جهده في سبيل إيجاد حل للازمة بما يحقق أمن واستقرار المنطقة.

اقرأ أيضًا:

4 خطط مصرية لتفادي خطر الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي

مصر: إثيوبيا رفضت وساطات عدة لحل أزمة سد النهضة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 25.672 مخالفة كورونا في 6 أيام.. الرياض الأولى
التالى رياضي / إنبي يتعادل مع الاتحاد السكندري في الدوري المصري