أخبار عاجلة

هل ينسف الجمهوريون صفقة بايدن مع إيران ؟

هل ينسف الجمهوريون صفقة بايدن مع إيران ؟
هل ينسف الجمهوريون صفقة بايدن مع إيران ؟
أعلن موقع «بوليتيكو» الأمريكي، اليوم (الإثنين)، أن الجمهوريين يعملون على تقييد الرئيس جو بايدن إذا أراد رفع العقوبات عن نظام الملالي. وأفاد بأن الجمهوريين في الكونغرس يريدون اتفاقا شاملا يمنع إيران من دعم الإرهاب، ويعتبرون رفع العقوبات عنها دون مقابل أمرا خطيرا.

ولفت الموقع إلى أن محاولة بايدن الناشئة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني من أجل اتفاقية دبلوماسية أطول وأقوى تواجه بالفعل شكوكًا عميقة وعقبات محتملة في الكونغرس بما في ذلك من جانب حزب الرئيس نفسه.

وأضاف أن صقور الحزب الجمهوري تأكد من أن يكون لهم رأي، وربما حق نقض فعال، بشأن أي محاولة من جانب إدارة بايدن للتراجع عن العقوبات الصارمة التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترمب على طهران بعد الانسحاب من حظر انتشار الأسلحة النووية لعام 2015.

وقبل نحو أسبوع، كشف الجمهوريون عما وصفوه بأنه أكبر حزمة من العقوبات ضد إيران في التاريخ، وهي خطوة تهدف إلى إعاقة دبلوماسية إدارة بايدن مع طهران وإرسال رسالة مفادها بأن المشرعين الجمهوريين لن يوافقوا على رفع العقوبات الاقتصادية المعوقة للنظام الإيراني.

ومن شأن التشريع المسمى «قانون الضغط الأقصى» أن يشرعن رسمياً حملة العقوبات الصارمة التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب على إيران، ويجبر إدارة بايدن على تقديم أي اتفاق نووي جديد مع إيران إلى الكونغرس لمراجعته قبل الموافقة عليه، وفق Free Beacon. كما تم الكشف عن مشروع القانون بقيادة لجنة RSC الجمهورية في مجلس النواب، خلال مؤتمر صحفي في الكابيتول هيل مع وزير الخارجية السابق مايك بومبيو، الذي قاد جهود إدارة ترمب لعزل إيران وإلغاء تمويل مشروعها الإرهابي الإقليمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شرطة الحدود الشمالية تضبط 45 شخصاً في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية