أخبار عاجلة
لعبة Shadow Warrior 3 ستتوفر عبر منصتي PS4و Xbox One -
ماذا دار بين ابن زايد وابن سلمان ؟ -
ملخص أحداث مسلسل موسى الحلقة 23 -

العراق يحتج على زيارة وزير دفاع أردوغان للمنطقة الشمالية «بدون إذن»

العراق يحتج على زيارة وزير دفاع أردوغان للمنطقة الشمالية «بدون إذن»
العراق يحتج على زيارة وزير دفاع أردوغان للمنطقة الشمالية «بدون إذن»

استدعت القائم بأعمال السفارة في بغداد..

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، استدعاء القائم بأعمال السفارة التركية احتجاجًا على زيارة وزير الدفاع التركي إلى الأراضي العراقية «دون إذن».

وذكر بيان للوزارة، أن «وكيلها الأقدم نزار الخيرالله، استدعى اليوم الاثنين، القائم بأعمال السفارة التركية لدى بغداد وسلمه مذكرة احتجاج عبرت فيها الحكومة العراقية عن استيائها الشديد وأدانتها من قيام وزير الدفاع التركي خلوصی أكار بالتواجد داخل أراضيها بدون تنسيق أو موافقة مسبقة من قبل السلطات المختصة، ولقائه قوات تركية تتواجد داخل الأراضي بصورة غير مشروعة».

ودانت الوزارة، تصريحات وزير الداخلية التركي بشأن نية بلاده إنشاء قاعدة عسكرية دائمة في شمال العراق.

ونقل البيان عن خير الله قوله، إن «حكومة بلاده ترفض بشكل قاطع الخروقات المتواصلة لسيادة العراق وحرمة أراضيه وأجوائه من قبل القوات العسكرية التركية، وأن الاستمرار بمثل هذا النهج لا ينسجم مع علاقات الصداقة وحسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة».

وشدد وكيل وزارة الخارجية العراقية، على ضرورة «تذكير الجارة تركيا بأن الركون إلى الحلول العسكرية أحادية الجانب لا يمكن أن يكون السبيل الناجع لتسوية التحديات الأمنية المشتركة».

وتفقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، السبت، قاعدة عسكرية لبلاده شمالي العراق، فيما أكد أن تركيا عازمة على إنهاء الإرهاب وتوفير السلام للمنطقة.

ورافق أكار، رئيس الأركان العامة يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، والتقى وزير الدفاع التركي، قائد فرقة المشاة الـ23 اللواء إدريس أجار تورك.

وقال وزير الدفاع التركي خلال استماعه لإحاطة عن سير عملتي مخلب «البرق» و«الصاعقة»، إن «الجيش التركي ينفذ مهمات في غاية الأهمية شمالي العراق».

اقرأ أيضًا:

وزارة الدفاع التركية: استمرار عمليتي «مخلب البرق» و«الصاعقة» شمال العراق

العراق يعلن اعتقال قيادي كبير بتنظيم داعش الإرهابي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «سي ووتش 4».. السفينة ترسو بصقلية وعلى متنها 450 مهاجرًا
التالى مانشستر يونايتد يكشف حقيقة «التواطؤ» في اقتحام أولد ترافورد