أخبار عاجلة
سياسي / القضاء على إرهابي في الجزائر -

7 ملفات تتصدر اجتماع لجنة «اقتصاد الشورى» مع رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

7 ملفات تتصدر اجتماع لجنة «اقتصاد الشورى» مع رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية
7 ملفات تتصدر اجتماع لجنة «اقتصاد الشورى» مع رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

ناقشت التقرير السنوي..

عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة - إحدى اللجان المتخصصة - في مجلس ‎الشورى اجتماعاً "عبر الاتصال المرئي" برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل بن منصور آل فاضل مع الرئيس التنفيذي لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية الدكتور خالد العيسى.

جاء ذلك بمشاركة عدد من مسؤولي الهيئة، لمناقشة التقرير السنوي للهيئة للعام 1442/1441 ه، واستعرض الاجتماع -الذي شارك فيه أعضاء اللجنة أعضاء المجلس- ما تحقق من إنجازات لدعم وتعزيز أعمال الرقابة النووية والإشعاعية وآليات تطوير أعمال الهيئة.

كما جرت مناقشة الأهداف الاستراتيجية للهيئة وآليات الحوكمة، والإطار الزمني لتحقيق الأهداف ونسب الإنجاز، وتكامل أعمال الهيئة مع منظومة الطاقة، والتأكيد على أهمية التركيز على إستراتيجية الموارد البشرية والتميز المؤسسي والبنية التقنية وآليات استدامة أعمال الهيئة.

وأكد أعضاء اللجنة خلال الاجتماع أهمية التنسيق مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية لتنظيم تكامل الأدوار لوضع الضوابط التي تُلزم مصانـع صهر المعادن بتبني وسائل رقابية بها لضمان سلامة تصنيع المنتجات المعدنية، مشيرين إلى أهمية عقد الهيئة للشراكات مع مراكز الأبحاث والدراسات والقطاع الخاص؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات الهيئة، إضافة إلى أهمية تعزيز دور التوعية الإعلامية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه الهيئة واقتراح الآليات الفاعلة لمعالجتها التي تتناسب مع حداثة تأسيسها، وذلك كخطوة لتعزيز أعمالها، وطرح أعضاء اللجنة عدداً من الاستفسارات والملاحظات حول ما تضمنه تقرير الهيئة من معلومات، فيما أجاب مسؤولو الهيئة على ما تم طرحه من استفسارات، تمهيداً لإعداد تقرير اللجنة النهائي ورأيها بشأن التقرير السنوي للهيئة للعرض أمام المجلس للمناقشة في المدة المقبلة.

يذكر أن لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى تدرس حسب اختصاصها الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة بجوانب الاقتصاد والطاقة بشكل عام، كما يأتي ضمن اختصاص اللجنة قرابة العشرين جهة حكومية، تدرس تقرير أدائها في كل عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وظائف تعليمية وإدارية لجميع التخصصات بشركة المدارس المتقدمة
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية