أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 21 رمضان 1442 هـ الموافق 03 مايو م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن بلاده أثبتت عبر كل العصور أن مسلميها وأقباطها هم نسيجٌ واحدٌ لن يتبدد أبدًا ولو كَرِه الحاقدون.
ونقلت عن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية الدكتور خالد مجاهد تأكيده أن تحاليل التتبع الجيني في مصر لم ترصد حتى الآن وجود سُلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنها السُلالة المنتشرة في دولة الهند.
وأشارت صحف القاهرة إلى تسجيل وزارة الصحة والسكان المصرية أمس 1051 إصابة جديدة بكورونا، و67 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 229635 إصابة، و13469 وفاة.
ولفتت إلى مطالبة الكونجرس الأمريكي بمحاسبة تركيا بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان وخاصة الانتهاكات التي وقعت في أراضيها منذ عام 2016م.
ونوّهت صحف الاثنين بتأكيد وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي أن تعنت أثيوبيا ورفضها مطالب السودان ومصر بشأن عدم ملء وتشغيل سد النهضة إلا باتفاق، يجعلها في خانة المُعتدي الذي يستنفد الوقت لإنزال الضرر بالآخرين.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مُبرزة استشهاد فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.
وأخبرت عن تزايد القلق العالمي من تفشي السُلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان الأردن رصده 3 حالات إصابة بتلك السُلالة، وكذلك إعلان السُلطات النمساوية أول حالة إصابة في البلاد.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ مقتل وإصابة 24 شخصًا في حريقٍ هائل اندلع بمحطة للوقود بالطرف الشمالي للعاصمة الأفغانية كابول.
// انتهى //
10:54ت م
0055
2224771.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية