أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 21 رمضان 1442 هـ الموافق 03 مايو م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تصريح، رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان التي أكد فيها أن التناحر بين قوى الثورة يجب أن يتوقّف، مشيرًا إلى أن تمسك المكون العسكري في الحكومة الانتقالية بالشراكة مع قوى الحرية التغيير وأطراف السلام.
ونقلت عن وزير الري السوداني الدكتور ياسر عباس، إن بلاده ستتحمل خسائر كبيرة حال إصرار أثيوبيا على الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق.
ونشرت صحف الخرطوم إعلان لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان أمس، إنهاء خدمة 56 قاضي بمختلف الدرجات وعدد من وكلاء النيابة و28 من العاملين بالإمانة العامة لمجلس الوزراء الانتقالي بسبب التمكين الذي حدث في الخدمة المدنية.
وأخبرت عن تسلم رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، التقرير الختامي لفريق التفاوض حول رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب.
وركزت صحف الاثنين على لقاء وزير خارجية الكونغو كريستوف ليتون أمس، بالعاصمة كينشاسا وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
ولفتت صحف السودان الانتباه إلى تأدية ميرفين فارو اليمين مديرًا لبعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السودان في أبريل 2021 وباشر عمله أمس.
// انتهى //
10:43ت م
0053
2224769.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الرياضة يرعى ختام كأس الأبطال الدولية لتطوير مواهب كرة القدم
التالى رقم قياسي جديد.. عدد مستخدمي «توكلنا» يتجاوز الـ20 مليونًا