أخبار عاجلة
25.672 مخالفة كورونا في 6 أيام.. الرياض الأولى -

بعد واشنطن.. لندن تنفي وجود صفقة مع طهران

بعد واشنطن.. لندن تنفي وجود صفقة مع طهران
بعد واشنطن.. لندن تنفي وجود صفقة مع طهران
نفت الخارجية البريطانية وجود صفقة مع إيران للإفراج عن البريطانية الإيرانية نازنين زاغري-راتكليف التي حُكم عليها مجدداً بالسجن لمدة عام. وقلل مسؤول في وزارة الخارجية البريطانية اليوم (الأحد) من شأن تكهنات بالإفراج المحتمل عن موظفة الإغاثة.

وأكد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب أن معاملة إيران للإيرانية-البريطانية نازنين زاغري-راتكليف التي حُكم عليها مجددا بالسجن لمدة عام، ترقى إلى التعذيب. وقال راب لشبكة بي بي سي: «أعتقد أن الطريقة التي تُعامل بها ترقى إلى التعذيب، والإيرانيون ملزمون بشكل واضح لا لبس فيه بالإفراج عنها».

وكتب في تغريدة في وقت سابق «من غير المقبول أن تكون إيران اختارت مواصلة محاكمة ثانية تعد تعسفية بحق نازنين زاغري-راتكليف، يجب أن يسمح لها بالعودة إلى أسرتها في بريطانيا دون تأخر». وأضاف «سنواصل جهودنا لدعمها بأي طريقة ممكنة. لقد تعرضت لمحنة قاسية ومخزية من الحكومة الإيرانية.. وهذا يجب أن ينتهي».

وكان التلفزيون الإيراني زعم توصل طهران إلى اتفاق مع كل من واشنطن ولندن على تنفيذ صفقة لتبادل أسرى مع إفراج الدولتين الغربيتين عن جزء من الأموال الإيرانية المجمدة لديهما.

ونقلت عن مصدر مطلع تأكيده توصل طهران إلى اتفاق مع لندن يقضي بالإفراج عن المواطنة الإيرانية-البريطانية المسجونة في إيران مقابل تحرير لندن 400 مليون جنيه استرليني من الأموال الإيرانية المجمدة. وأضاف أن الإفراج عن السجينة جاء مقابل تسديد لندن دينا عسكريا قديما، مشيرا إلى أن بريطانيا ستدفع 400 مليون جنيه إسترليني مقابل الإفراج عن سجينة بريطانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع أسعار النفط.. قفزت إلى 75.68 دولارًا
التالى انتخاب عبدالعزيز الراجحي رئيسًا لإقليم شرق المتوسط بوكالة مكافحة العمى