أخبار عاجلة
مصادر عكاظ: سعود يقترب من التجديد للاتحاد -
مدرجات «البريميرليغ».. تتنفس.. وتعود بحذر -
الاتحاد المصري: لن نؤجل قمة الأهلي والزمالك -

ثقافي / " طائف الورد " تجسيد لأهمية الجمال في التجربة الإنسانية

ثقافي / " طائف الورد " تجسيد لأهمية الجمال في التجربة الإنسانية
ثقافي / " طائف الورد " تجسيد لأهمية الجمال في التجربة الإنسانية

ثقافي / " طائف الورد " تجسيد لأهمية الجمال في التجربة الإنسانية

الأحد 1442/9/20 هـ الموافق /05/02 م واس


الطائف 20 رمضان 1442 هـ الموافق 02 مايو 2021 م واس
تتواصل فعالية مهرجان "طائف الورد" الذي تنظمه وزارة الثقافة، ويستمر حتى يوم 29 رمضان، متضمناً أنشطة وفعاليات متنوعة تدور حول الصناعات المرتبطة بالورد الطائفي واستخداماته المتعددة، بمشاركة فنانين ومزارعين ومهتمين بهذه الصناعة من أبناء محافظة الطائف .
وأوضحت الفنانة التشكيلية نوف الشريف -المدعوة من قِبل وزارة الثقافة للمشاركة في الورش التشكيلية الخاصة بفعالية "طائف الورد" الذي يحتضنه متنزه الردف بالطائف- أن الأعمال الفنية التي تقام في المناسبات والمهرجانات المحلية من شأنها أن تسهم في التواصل العالمي للفنانين وعبور الأعمال التي تجسّد تاريخ وثقافة المدن .
وقالت: "تحتوي الفعالية على ورش مفتوحة للفن التشكيلي، في خطوة واعية من القائمين عليها بأهمية وجود الفن كوسيلة لتوثيق أنماط الجمال المكونة لهوية المدينة، فقيام وزارة الثقافة بدعوة الفنانين التشكيليين هو دليل حرص واهتمام على ضرورة وجودهم كمطلب حضاري لتوسيع مفهوم الفن وأثره الإيجابي في الارتقاء بالمجتمعات الإنسانية، ولا شك أن تأثيره سيكون أعمق في المحافل المجتمعية البسيطة، الأمر الذي سيساعد في توطيد العلاقة بين الفن والمجتمع ضمن مكونات بيئتهم المتمثلة في الورد الطائفي.
وأبانت الشريف أن المهرجان اشتمل على الكثير من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية والفنية التي تركز في مجملها على تسليط الضوء على الورد الطائفي وقيمته التاريخية .
// انتهى //
17:14ت م
0146
2224576.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة تجري أكثر من ٣٢٠٠ عملية جراحية بمختلف التخصصات
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية