أخبار عاجلة

متحدث الصحة: جميع من هم فوق الـ75 عامًا مرحب بهم لأخذ اللقاح دون حجز مسبق

متحدث الصحة: جميع من هم فوق الـ75 عامًا مرحب بهم لأخذ اللقاح دون حجز مسبق
متحدث الصحة: جميع من هم فوق الـ75 عامًا مرحب بهم لأخذ اللقاح دون حجز مسبق

شدّد على ضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية..

أكد متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الأحد، أن جميع من هم فوق الـ 75 عامًا مرحب بهم لأخذ اللقاح دون حجز مسبق.

وقال متحدث الصحة، خلال المؤتمر الصحفي  المنعقد اليوم حول أهم مستجدات فيروس كورونا: "إن الأيام المقبلة مهمة جدًا، ويجب أن نكون حذرين بها ونتقيد بالإجراءات الاحترازية".

 وأعلنت وزارة الصّحة، اليوم، تسجيل (937) إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة؛ وتسجيل (11 ) حالة وفاة جديدة، بالإضافة إلى (1020 ) حالات تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصّحة أنه بهذه الحصيلة الجديدة، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى (419348)، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي (402664)، بينما وصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى (6979) حالة منذ بدء الجائحة حتى الآن.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ الحالات النشطة بلغت ( 9705) حالة، بينما بلغت الحالات الحرجة (1351) حالة.

 ولمعرفة تفاصيل إجمالي توزيع حالات الإصابة والتعافي، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة للاطلاع على مستجدات الفيروس في المملكة، والإحصاءات اليومية عبر الرابط بالضغط هنا 

وكانت وزارة الصحة، حثت الجميع على التسجيل للحصول على لقاح كورونا، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم من الإصابة بالفيروس.

وبيّنت الوزارة أن مراكز لقاح كورونا موجودة في المناطق والمحافظات كافة، كما أتاح تطبيق «صحتي» حجز الموعد ومعرفة أماكن المراكز المُقدمة للقاح.

كما نصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

اقرأ أيضًا:

الصحة: لا مانع من تلقي جرعة لقاح كورونا الثانية في نفس الذراع

الصحة: إلغاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا «غير صحيح»

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: المنحنى الوبائي يسجل مرحلة من التذبذب منذ 3 أشهر
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية