أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الأحد 1442/9/20 هـ الموافق /05/02 م واس


الجزائر 20 رمضان 1442 هـ الموافق 02 مايو 2021 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم برسالة الرئيس عبد المجيد تبون إلى العمال الجزائريين في اليوم العالمي للعمال، مؤكدًا فيها حرصه على توجيه الحكومة للحفاظ على أوضاعهم رغم الأوضاع الناجمة عن الحالة الوبائية، مضيفًا في نفس الإطار، الإرادة السياسية من أجل تسريع الإنعاش الاقتصادي في سياق حوار واسع مع الشركاء الاجتماعيين والمتعاملين الاقتصاديين.
وأشارت إلى استعداد الجزائر لترؤس مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي، خلال شهر مايو الجاري، مبرزة أن الجزائر ستسعى من خلال هذه الرئاسة مع نظرائها في المجلس، على تعزيز أجندة السلام والأمن في أفريقيا ومواجهة التحديات الحالية في القارة.
وتحدثت صحف الأحد عن بحث مجلس الأمن الدولي -في جلسة مغلقة- نهاية الأسبوع الماضي، لأول مرة مسألة تسرب المرتزقة الموجودين في ليبيا إلى دول المنطقة بكل ما يحمله ذلك من مخاطر على الأمن والاستقرار الإقليميين.
وتطرقت إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مخبرة عن إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأجيل موعد الانتخابات التشريعية التي كان مقررًا تنظيمها يوم 22 من الشهر الجاري بالأراضي المحتلة، لحين ضمان مشاركة مدينة القدس المحتل، مشيرة إلى إبداء عدة دول أوروبية عن شعورها بـ"خيبة الأمل" من التأجيل داعية إلى تحديد موعد جديد لهذا الاستحقاق الانتخابي على وجه السرعة.
// انتهى //
13:37ت م
0065
2224462.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليمن تدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في القدس
التالى عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت