أخبار عاجلة
الكشف عن تفاصيل إصابة مصطفى محمد -

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 20 رمضان 1442 هـ الموافق 02 مايو م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الإنجازات المتلاحقة والمشروعات العملاقة التي تحقّقت في بلاده على مدار السنوات الأخيرة شاهدة على أصالة وصلابة إرادة المصريين لتغيير واقعهم وبناء مستقبل أفضل.
وأشارت إلى إدانة مصر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة بولي عالم بمقاطعة لوجار وسط أفغانستان، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وتأكيد وقوفها وتضامنها مع أفغانستان من أجل مكافحة الإرهاب والعنف والتطرف بكل أشكاله وصوره.
وعرجت صحف الأحد على تأكيد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن قرار تأجيل الانتخابات يمثل حفاظًا على الثوابت الوطنية لكن إجراء الانتخابات دون القدس هو تنفيذ لصفقة القرن وهو أمر مرفوض، محذرًا من عملية تضليل تقوم بها جهات مشبوهة للنيل من القرار الوطني الفلسطيني.
ونشرت تأكيد السودان أن تنصل أثيوبيا من الاتفاقات التاريخية يعنى أنها تمس السيادة الأثيوبية على إقليم "بني شنقول" الذي انتقل من الخرطوم إلى أديس أبابا بموجب بعض هذه الاتفاقيات، مشيرًا إلى أن محاولات أديس أبابا لوصف الاتفاقيات التاريخية بأنها إرث استعماري لا يعتد به يمثل نهجًا مضرًا وكلفًا.
وأنبأت صحف القاهرة عن تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية لبقايا تنظيم داعش الإرهابي في مختلف أرجاء العراق.
وتحدثت عن اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر لبحث آخر مستجدات الوضع والاتفاق على ضرورة اتخاذ إجراءات ضد من يعرقلون تنفيذ قرار اللجنة العسكرية المشتركة بفتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب.
وتابعت صحف مصر الوضع الصحي لفيروس كورونا حول العالم، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية منحت لقاح (موديرنا) الأمريكي المضاد للفيروس ترخيص الاستخدام الطارئ.
// انتهى //
10:01ت م
0043
2224411.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / سمو ولي العهد يهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية