أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

السبت 1442/9/19 هـ الموافق /05/01 م واس


الخرطوم 19 رمضان 1442 هـ الموافق 01 مايو 2021 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على استقبال الرئيس الرواندي بول كاجامي بالعاصمة كيجالي، وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدى، حيث قدمت شرحاً مفصلاً للأوضاع في السودان بشكل عام وحول مفاوضات سد النهضة والجهود التي يبذلها السودان للتوصل لاتفاق مقبول لدى كل الأطراف.
وأبرزت صحف الخرطوم إدانة الخارجية السودانية بأشد العبارات، أعمال العنف والتحريض سيما اعتداءات الشرطة الإسرائيلية المتكررة علي المصلين منذ اليوم الأول في شهر رمضان المبارك، وتصاعد وتيرة خطاب الكراهية والاستفزازات من جانب المجموعات اليهودية المتطرفة، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بوقف كامل الانتهاكات والإجراءات الإسرائيلية.
ونقلت صحف السبت عن وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر يوسف قوله، أن من أهم ثمرات اتفاق السلام البحث عن الإجابة على السؤال التاريخي كيف يحكم السودان من خلال رؤية السودانيين عبر مؤتمر نظام الحكم.
وسلطت صحف السودان الضوء على لقاء رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي الفريق ركن محمد ادريس ديبي، بمفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن السفير بانكولي أدي ووي، حيث جرى مناقشة مجمل القضايا في المنطقة.
// انتهى //
11:28ت م
0034
2224214.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / الألعاب النارية تزيّن سماء الباحة بألوانها وأشكالها المتنوعة بمناسبة عيد الفطر المبارك
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية