أخبار عاجلة

النشيد والعلم الوطني الروسي ممنوعان في «أولمبياد طوكيو»

النشيد والعلم الوطني الروسي ممنوعان في «أولمبياد طوكيو»
النشيد والعلم الوطني الروسي ممنوعان في «أولمبياد طوكيو»

«كاس» قلصت عقوبة موسكو إلى عامين

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية موافقتها على السماح باستخدام جزء من مقطوعة موسيقية للملحن الروسي بيتر تشايكوفسكي بدلًا من النشيد الوطني الروسي خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو.

وقلصت المحكمة الدولية الرياضية «كاس» عقوبة إيقاف روسيا عن المشاركات الدولية من 4 سنوات إلى عامين، بعدما تمت معاقبتها من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بسبب ثبوت تلاعبها في نتائج فحوصات الرياضيين الروسي.

وقد راعت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في عقوبتها مستقبل الرياضيين الغير متورطين في تناول المنشطات؛ حيث سمحت لهم بالمشاركة في الأولمبياد وكأس أمم أوروبا وكأس العالم، لكن دون عزف النشيد الوطني أو رفع العلم الروسي.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن مقطوعة تشايكوفسكي والتي ترجع للقرن التاسع عشر سوف تستخدم بدلًا من النشيد الوطني الروسي.

وسوف يسمح للرياضيين الروسي بارتداء ملابس تحمل لون علم بلادهم ولكن مع استبدال كلمة روسيا بجملة «رياضي محايد».

وكان منتخب روسيا لكرة القدم قد حرم من استخدام اسم وعلم بلاده خلال بطولة العالم لكرة اليد في مصر؛ حيث لعب تحت مسمى منتخب الاتحاد الروسي لكرة اليد ورفع شعار الاتحاد.

ومن المقرر إقامة أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبلين، بعدما تأجلت لمدة عام؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

دبلن خارج حسابات «يورو 2020».. وإشبيلية بدلًا من بلباو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / الحكومة الفلسطينية تطالب بمواصلة الضغط الدولي على إسرائيل لضمان إجراء الانتخابات في القدس
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية