أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 11 رمضان 1442 هـ الموافق 23 أبريل م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق محمد حمدان في الخرطوم أمس، مع مبعوث فرنسا للسودان جان ميشيل دايموند، بشان تطورات الأوضاع في تشاد.
وأبرزت صحف الخرطوم استعراض وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي تطورات الأوضاع السياسية في البلاد مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في الخرطوم خلال اجتماع افتراضي.
وعرجت على دعوة وزير الري السوداني ياسر عباس، الاتحاد الأوروبي، إلى دعم موقف البلاد الداعي لتعزيز آلية التفاوض وتوسيع مظلة الوسطاء، والعمل على إقناع أطراف محادثات سد النهضة "السودان وإثيوبيا ومصر" للعودة إلى طاولة المفاوضات.
ونقلت صحف الجمعة عن ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان أكسيل بيشوب قوله إن الوضع في السودان بعد الثورة قلل اللجوء والهجرة بل وشجع على العودة، مضيفا أن المفوضية تبذل قصارى جهدها لإيواء اللاجئين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.
وأخبرت عن توقيع مصر والسودان مذكرة تفاهم لتأسيس شركة مساهمة مصرية سودانية تتركز أعمالها على الإنتاج الزراعي والحيواني.
ولفتت صحف السودان الانتباه إلى معاودة العملة المحلية في السودان رحلة التراجع أمام سلة العملات الأجنبية بعد نحو شهرين من التحسن في أعقاب تخفيض الحكومة الانتقالية قيمة الجنيه إلى نحو 7 أضعاف.
// انتهى //
13:03ت م
0049
2220775.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد منعها صلاة التراويح.. المليشيا تجبر مساجد صنعاء على بث خطب الحوثي
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية