أخبار عاجلة
جماهير هولندا تطالب دي بور بمشاركة مالين -

سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

سياسي / اهتمامات الصحف المغربية
سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الخميس 1442/9/10 هـ الموافق /04/22 م واس


الرباط 10 رمضان 1442 هـ الموافق 22 أبريل 2021 م واس
تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إلى الاجتماع التشاوري المغلق نصف السنوي، الذي عقده مجلس الأمن الدولي أمس، للنظر في أخر تطورات قضية الصحراء المغربية.
وواصلت اهتمامها بتطورات الوضع في تشاد، بعد وفاة الرئيس إدريس ديبي، مشيرة إلى أن الجنرال محمد إدريس ديبي نجل الرئيس الراحل، الذي سيتولى مهام رئيس الجمهورية، قد أصدر مرسومًا يقضي بتعيين 15 جنرالاً في المجلس العسكري الانتقالي، الذي سيرأسه لمدة 18 شهراً قبل تنظيم انتخابات رئاسية.
وأخبرت صحف الرباط عن رفض رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، إعلان فشل مفاوضات سد النهضة، مقترحًا عقد اجتماع للاتحاد الأفريقي من أجل إنهاء جمود مفاوضات السد.
وتناقلت تأكيد واشنطن أنها لن تقدم مبادرات أو تنازلات أحادية لطهران، كما أنها لن ترفع العقوبات عن إيران، ما لم تثق في أنها ستعود للالتزام الكامل بالاتفاق النووي.
وعرجت صحف الخميس على قمة القادة حول المناخ التي يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع، والتي تعقد افتراضيًا، معلنة عودة واشنطن إلى الخطوط الأمامية لمكافحة التغير المناخي بعد انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من هذه العملية.
// انتهى //
12:10ت م
0066
2220436.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «التعليم» تنفّذ برنامجاً لقياس الفهم القرائي لطلاب «الابتدائية» بشكل أسبوعي
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج