أخبار عاجلة
المهن الأكثر احتراما في روسيا -

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية
سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

سياسي / اهتمامات الصحف الجزائرية

الأربعاء 1442/9/9 هـ الموافق /04/21 م واس


الجزائر 09 رمضان 1442 هـ الموافق 21 أبريل 2021 م واس
اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بتأكيد الجزائر دعوتها لكل التشاديين إلى التحلي بالمسؤولية وتغليب الحوار لتجاوز المرحلة الراهنة والحفاظ على السلم والاستقرار في البلاد، غداة وفاة الرئيس التشادي إدريس ديبي إيتنو وتولي نجله الحكم وتعطيل العمل بالدستور وحل الحكومة، مبرزة أنها تجدّد تمسكها بالمبادئ الأساسية للاتحاد الأفريقي الرافضة لأي تغييرات غير دستورية.
وتطرقت إلى اختتام زيارة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد والوفد المرافق له إلى ليبيا، لافتة النظر إلى أن مناقشات الوفد الأفريقي كانت مستفيضة مع رئيس مجلس الرئاسة الليبي محمد المنفي ورئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة، واتفق الجانبان على تعزيز التعاون لإنجاح الاستحقاقات السياسية والانتخابية المرتقبة خلال هذا العام بليبيا.
وتحدثت صحف الجزائر عن إعلان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللّبنانية، حسان دياب، أن لبنان في خطر شديد وأصبح من دون حبل أمان، مؤكدًا أنه تم استنفاذ جميع الإمكانات، بسبب استمرار الخلافات الداخلية واستمرار الاحتجاجات الاجتماعية والسياسية المطالبة بالتغيير ومحاسبة المفسدين.
// انتهى //
11:47ت م
0054
2220042.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «المكية».. أجازت علماء لرواية الحديث
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية