أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد 09 رمضان 1442 هـ الموافق 21 أبريل م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم اتفاق باكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا والسياحة والقوى العاملة.
وسلطت الضوء على نجاح الحكومة الباكستانية في تهدئة الاحتجاجات العنيفة التي قادتها منظمة متطرفة على مدى أسبوع في المدن الباكستانية للمطالبة بطرد السفير الفرنسي.
واهتمت صحف الأربعاء بتلقي باكستان الدعوة للمشاركة في القمة الافتراضية العالمية حول التغير المناخي التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية يومي 22 و 23 أبريل الجاري.
ونشرت تصريحات وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي التي حث فيها حركة طالبان الأفغانية على مواصلة الانخراط في عملية السلام الأفغانية لضمان نجاح الجهود الجارية لإرساء الأمن والاستقرار الدائم في أفغانستان.
وتابعت صحف إسلام آباد الجهود التي تبذلها السلطات الباكستانية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا الذي يسجل ارتفاعًا مستمر في الإصابات اليومية.
أفغانياً تناقلت إعلان وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 6 من مسلحي حركة طالبان بينهم قيادي في الحركة خلال عمليات أمنية في ولاية ساريبول، ورفض حركة طالبان تأجيل الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من أفغانستان الشهر المقبل.
وتحدثت صحف باكستان عن انهيار النظام الصحي في الهند بسبب الارتفاع القياسي في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ما أجبر السلطات الهندية على فرض العزل العام في العاصمة نيودلهي لمدة ستة أيام.
// انتهى //
11:42ت م
0053
2220041.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية