أخبار عاجلة

أصيب في سوريا قبل مقتله.. وفاة جديدة لقائد بارز بصفوف «فيلق القدس»

أصيب في سوريا قبل مقتله.. وفاة جديدة لقائد بارز بصفوف «فيلق القدس»
أصيب في سوريا قبل مقتله.. وفاة جديدة لقائد بارز بصفوف «فيلق القدس»

حارب سابقًا إلى جانب قاسم سليماني

كشفت وسائل إعلام، أن اللواء محمد علي حق بين، القائد في الفيلق التابع للحرس الثوري، أصيب في سوريا وتوفي في إيران، وذلك بعد 3 أيام من وفاة نائب قائد فيلق القدس الإيراني العميد محمد حجازي.

وأفاد التليفزيون الإيراني بأن اللواء محمد علي حق بين، هو من المستشارين الكبار في سوريا والعراق، وأنه حارب إلى جانب قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، كما كان مستشار قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، وفقًا للعربية.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن الأحد الماضي، وفاة اللواء محمد حجازي، نائب قائد «فيلق القدس»، إثر نوبة قلبية.

وعين قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، محمد حجازي نائبا لقائد فيلق القدس في يناير .

وتضاربت الأنباء حول وفاة حجازي، حيث أصدرت دائرة العلاقات العامة في الحرس الثوري بيانًا قالت فيه إن سبب الوفاة كان نوبة قلبية، بينما كتب محمد مهدي همت نجل محمد إبراهيم همت القائد الإيراني السابق بالحرس عبر «تويتر» أن «رحيل حجازي لم يكن بنوبة قلبية على الإطلاق».

وسرعان ما أعيد نشر التغريدة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت في إيران، قبل أن يقوم همت بتغيير حالة حسابه في «تويتر» من العام إلى الخاص.

هذا وتداول مغردون مقربون من الحرس الثوري مقاطع من مقابلة لحجازي يقول فيها إنه كان برفقة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق، في لبنان قبل ليلة من مقتله قبل أن يستقل رحلة من بيروت إلى بغداد حيث قُتل بغارة أمريكية من طائرة بدون طيار في يناير 2020.

اقرأ أيضًا:

الحرس الثوري الإيراني يعلن وفاة نائب قائد فيلق القدس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / تونس تسجل 79 وفاة جديدة بفيروس كورونا
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية