أخبار عاجلة

مركز الملك سلمان يواصل العطاء الإنساني لليمن وسوريا وفلسطين

مركز الملك سلمان يواصل العطاء الإنساني لليمن وسوريا وفلسطين
مركز الملك سلمان يواصل العطاء الإنساني لليمن وسوريا وفلسطين

جهود فاعلة واتفاقيات هامة للمركز..

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.950 سلة غذائية رمضانية على الأشقاء الفلسطينيين في مدينة القدس، استفاد منها 2.950 أسرة من الأسر المحتاجة بواقع 14.750 فردًا، وذلك ضمن مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية في دولة فلسطين خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

ضحايا الحروب

كما وقع المركز اتفاقية مشتركة مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، لتعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية، يستفيد منها 65 ألف فرد، بقيمة 972 ألف دولار أمريكي.

ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم اتفاقيتين مشتركتين مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، لصالح المحتاجين في اليمن، وسيجري بموجب الاتفاقية الأولى تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية في اليمن، بقيمة 5 ملايين و500 ألف دولار أمريكي، يستفيد منها مليونين و429 ألف فرد في محافظات المهرة، وأبين، والضالع، وشبوة، وعدن، وتعز، وحضرموت.

إعادة تأهيل

وسيجري بموجب الاتفاقية الثانية تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة مأرب «المرحلة السادسة»، يستفيد منه 3.549 فردًا، بقيمة مليون و722 ألف دولار، بهدف تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعتهم، وتحديد الخطة العلاجية لكل مريض على حدة وتركيب الأطراف الصناعية بأنواعها، وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية، ورفع قدرات الكادر الطبي مهنيا وعلميا وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية، والحد من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة.

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع توزيع 106 أطنان و893 كيلوجرامًا من السلال الغذائية الرمضانية في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة ، يستفيد منها 990 أسرة بواقع 5940 فردًا.

وسيتم خلال المشروع توزيع 21 طنًا و400 كيلوجرام من السلال الغذائية لمناطق المسيلة الساحلية، و21 طنًا و400 كيلوجرام من السلال الغذائية لمنطقة سيحوت، و16 طنًا و50 كيلوجرامًا من السلال الغذائية لمنطقة شحن، و48 طنًا و43 كيلوجرامًا من السلال الغذائية في مديرية الغيضة.

جمهورية ألبانيا

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية في جمهورية ألبانبا

وجرى توزيع 7 أطنان و700 كيلوجرام من السلال الغذائية في محافظة كوبليك استفاد منها 500 شخص، وتوزيع 7 أطنان و700 كيلوجرام من السلال الغذائية في محافظة بولتشيزا استفاد منها 500 شخص، وتوزيع 8 أطنان و700 كيلوجرام من السلال الغذائية في محافظة بتشين استفاد منها 650 شخصًا، إضافة إلى توزيع 10 أطنان من السلال الغذائية في محافظة كرويا استفاد منها 750 شخصًا.

كما تم توزيع 13 طنًا و400 كيلوجرام من السلال الغذائية في مقاطعة بيرات استفاد منها 1.000 شخص، وتوزيع 6 أطنان من السلال الغذائية في محافظة دلفينا استفاد منها 450 فردًا، إضافة إلى توزيع 10 أطنان و720 كيلوجرام من السلال الغذائية في محافظة جيروكاستر استفاد منها 800 شخص.

اقرأ أيضًا:

توضيح مهم من «مركز الملك سلمان للإغاثة» حول التبرعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / أمانة الشرقية تكثف جولاتها الرقابية في جوف بني هاجر ومليجة واللهابة مع قرب عيد الفطر
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية