بريطانيا توافق على تسليم أحد أباطرة الألماس إلى الهند

بريطانيا توافق على تسليم أحد أباطرة الألماس إلى الهند
بريطانيا توافق على تسليم أحد أباطرة الألماس إلى الهند

لمواجهة اتهامات بتدبيره أكبر عملية احتيال مصرفي

وافقت الحكومة البريطانية على تسليم أحد أباطرة الألماس السابقين ويدعى نيراف مودي إلى الهند لمواجهة اتهامات بتدبيره أكبر عملية احتيال مصرفي في تاريخ البلاد.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الجمعة، أن الموافقة من جانب وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية جاءت بعدما خسر مودي قضية في فبراير، إثر رفض قاضٍ في لندن حجته بأنه لن يحصل على محاكمة عادلة في الهند.

ومودي متهم بالاحتيال على بنك البنجاب الوطني بحوالي ملياري دولار خلال سبع سنوات. كما أنه، وهو كان امبراطورًا في وقت من الأوقات، متهم بتهديد شاهد بالقتل إذا ما شهد ضده.

وتم التوقيع على عملية التسليم، يوم أمس الخميس، حسبما قال متحدث باسم الخارجية البريطانية في رسالة الكترونية. وأمام مودي 14 يومًا للاستئناف في القرار.

كان مودي صائغ مجوهرات في وقت من الأوقات لنجوم الفن مثل الممثلة كيت وينسلت التي ارتدت سوارًا وأقراطًا من إنتاجه في حفل للأوسكار، وتولى إدارة محال مجوهرات حول العالم.

لكن منذ إلقاء القبض عليه في مارس عام 2019، تم رفض الإفراج بكفالة عن مودي مرارًا وتكرارًا، بعدما خشى القضاة من فراره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إنتر «يُعاقب» اللاعبين بعد الفوز بالسكوديتو
التالى عام / أمانة تبوك تنهي استعدادها لاستقبال عيد الفطر بتزيين الشوارع و تجهيز الحدائق والمتنزهات