أخبار عاجلة
زلزال قوي يضرب شمال إيران -
تشافي يصل برشلونة خلال ساعات لقضاء عطلته -
آرسنال ينصف النني بعد دعمه لـ"فلسطين" -

أسعار النفط ترتفع.. وخام «برنت» بـ66.62 دولار في تعاملات الخميس

أسعار النفط ترتفع.. وخام «برنت» بـ66.62 دولار في تعاملات الخميس
أسعار النفط ترتفع.. وخام «برنت» بـ66.62 دولار في تعاملات الخميس

تقترب من أعلى مستوياتها في شهر..

شهدت أسعار النفط  اليوم الخميس استقرارًا لتتماسك قرب أعلى مستوى في شهر بعد أن قفزت نحو 5%، في الجلسة السابقة بعد أن رفعت وكالة الطاقة الدولية وأوبك توقعات الطلب على النفط مع تعافي اقتصادات رئيسة من الجائحة.

وصعد خام برنت 4 سنتات إلى 66.62 دولار للبرميل في تعاملات الخميس، بعد أن ربح 4.6 %، أمس الأربعاء وأغلق عند أعلى مستوى منذ 17 مارس.

وبحسب «العربية» نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثلاثة سنتات إلى 63.12 دولار للبرميل، بعد أن زادت 4.9 %، في الجلسة السابقة.

وقال محللو جولدمان ساكس في تقرير جديد إن الامتثال على صعيد الإمدادات وانتعاش الاقتصادات بصدد إعطاء النفط فرصة لتجاوز نطاقاته المسجلة في الآونة الأخيرة.

وأوضح محللو جولدمان «نظل متفائلين إزاء توقع بلوغ خام برنت 80 دولارا للبرميل في الربع الثالث من بفضل تعافي الطلب في الأمد القريب والامتثال على صعيد الإمدادات».

وقدم بنك الاستثمار الأمريكي موعد تنبؤه بذروة طلب قطاع النقل العالمي على النفط عامًا واحدًا إلى 2026، بسبب زيادة معدل انتشار السيارات الكهربائية وسعي الاقتصادات إلى التخلص من الكربون.

ومن المنتظر أن يستعيد الطلب والعرض العالميين للنفط توازنهما في النصف الثاني من العام الجاري بعد تبدد الطلب في مع تأجج جائحة كوفيد-19.

اقرأ أيضًا:

أسعار النفط.. برميل «برنت» بـ63.08 دولار
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الإعلام اليمني: مليشيا الحوثي تتخذ من القضية الفلسطينية مادة للتكسب السياسي والمادي
التالى وزير الإعلام اليمني: مليشيا الحوثي تتخذ من القضية الفلسطينية مادة للتكسب السياسي والمادي