أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد 03 رمضان 1442 هـ الموافق 15 أبريل م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم المباحثات الهاتفية التي جرت بين وزير الخارجية الأمريكي آنتوني جبي بلينكين وبين رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه لبحث عملية السلام الأفغانية.
واهتمت باتفاق باكستان وأوزبكستان على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وبخاصة في مجالات التجارة والسياسة والدفاع والأمن والسياحة.
وأشارت إلى استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في باكستان منذ بدء الموجة الثالثة للفيروس، ومساعي الحكومة الباكستانية لسرعة تأمين جرعات إضافية من اللقاح المضاد للفيروس.
وأخبرت عن تشديد السلطات الباكستانية مستوى الإجراءات القياسية بشكل عام للسيطرة على انتشار فيروس كورونا في البلاد.
وتحدثت عن أزمة نقص بعض المواد الغذائية، وارتفاع أسعار متطلبات موائد الإفطار مع بداية شهر رمضان المبارك، رغم تشكيل رئيس الوزراء عمران خان، لجنة حكومية للسيطرة على أسعار المواد الغذائية.
أمنياً نشرت أنباء نجاح الشرطة الباكستانية في القضاء على أربعة إرهابيين كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية في إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد.
أفغانياً, تحدثت عن الإجراءات الخاصة بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان، والجهود الجارية لإحلال السلام في هذا البلد.
// انتهى //
11:35ت م
0044
2216076.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية