أخبار عاجلة

«سكني» يصدر 1482 عقدًا للأراضي السكنية في جازان والقصيم خلال مارس

«سكني» يصدر 1482 عقدًا للأراضي السكنية في جازان والقصيم خلال مارس
«سكني» يصدر 1482 عقدًا للأراضي السكنية في جازان والقصيم خلال مارس 2021

لتسهيل التملّك..

أصدر برنامج «سكني» 1482 عقداً جديداً للأراضي السكنية للمستفيدين من البرنامج في منطقتي جازان والقصيم خلال شهر مارس الماضي، وذلك ضمن الخيارات السكنية المتنوعة التي يقدمها البرنامج لتسهيل التملّك بهدف زيادة نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

وأوضح «سكني» في بيان صحافي، أن الأراضي شملت 959 أرضاً في منطقة جازان، و523 قطعة أرض في منطقة القصيم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي امتداداً لما سبقها من تسليم للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن إجراءات إصدار عقود الأراضي السكنية مستمرة على مستوى جميع المخططات المكتملة، منوّهاً إلى أن مساحات الأراضي تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 م2 للقطعة الواحدة، ويمكن إتمام إجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق «سكني» للهواتف الذكيّة.

وبيّن أن الأراضي السكنية تعتبر إحدى الخيارات التي يتيحها البرنامج، إذ يقدم أيضاً فرص شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو الحصول على قرض عقاري مدعوم لمن يمتلكون أراضٍ لبناء منازلهم ذاتياً.

وكانت البوابة الإلكترونية لبرنامج «سكني» أتاحت في وقت سابق إمكانية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.

يُذكر أن برنامج سكني يستهدف خدمة 220 ألف أسرة من الخيارات السكنية المتنوعة خلال العام الجاري ، وذلك استمراراً لجهود البرنامج في تمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول، إذ تمكّن البرنامج من خدمة 1.1 مليون أسرة منذ انطلاقته في العام 2017 حتى العام بالاستفادة من الحلول السكنية والتمويلية المختلفة لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / اهتمامات الصحف التونسية
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية