أخبار عاجلة

عام / سمو أمير نجران يستعرض خطة شهر رمضان.. ويشدد على ضرورة فرض العقوبات على المخالفين

عام / سمو أمير نجران يستعرض خطة شهر رمضان.. ويشدد على ضرورة فرض العقوبات على المخالفين
عام / سمو أمير نجران يستعرض خطة شهر رمضان.. ويشدد على ضرورة فرض العقوبات على المخالفين

نجران 30 شعبان 1442 هـ الموافق 12 أبريل م واس
شدد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، على ضرورة فرض العقوبات واتخاذ أشد الإجراءات ضد المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وتحقيق السلامة للمجتمع وكذلك اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين للأنظمة التجارية والصحية والغذائية.
وأكد سموه خلال استعراضه في مكتبه اليوم، الخطة التنفيذية لشهر رمضان المبارك، مع قادة ومديري الجهات الأمنية والمدنية المعنية على مضاعفة الجهود وتكثيف العمل الميداني بما يضمن السلامة للمواطن والمقيم والزائر، خصوصًا عند المساجد والمجمعات التجارية والأنشطة الخدماتية، حاثًا على تطبيق التعليمات المتعلقة بالصلاة في المساجد ومنها خفض الصوت الخارجي.
من جهته، أكد مدير شرطة المنطقة رئيس اللجنة الأمنية بالمنطقة اللواء سعيد أبو ذيبة، جاهزية الجهات الأمنية لتنفيذ الخطة الشاملة، وما تضمنته من تكثيف الدعم الأمني للجان الميدانية لمواجهة كورونا.
كما تناول أمين المنطقة المهندس عيد العتيبي استعداد الأمانة لمراقبة الأسواق والمطاعم، وتكثيف أعمال النظافة العامة، وتطبيق الإجراءات والتعليمات، مع توظيف الذكاء الاصطناعي في المراقبة.
فيما أوضح مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم بن صالح بني هميم، أن الصحة أنهت خطتها نحو التوسع في العيادات الافتراضية، بجانب تقييم الواقع الصحي وتزويد الجهات المختصة بما يفيد في تنفيذ الخطط الميدانية المتعلقة بفيروس كورونا.
بدوره أشار مساعد مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة محمد آل رزق، إلى تكليف مراقبين ميدانيين للتأكد من تطبيق الإجراءات والتعليمات عند المساجد، التي يأتي في مقدمتها جمع صلاة التراويح والقيام وعدم تجاوز المدة 30 دقيقة مع صلاة العشاء.
كما أوضح مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالله الدوسري، أن الفرع يتابع تنفيذ مبادرات الجمعيات الخيرية, فيما أكد مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة تركي آل سليمان مواصلة الجهود في متابعة الأسعار، ومخالفة المنشآت التجارية غير الملتزمة بالإجراءات الصحية والوقائية.
// انتهى //
14:48ت م
0089
2214900.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية