أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف المغربية -
عام / روسيا تسجل 7639 إصابة جديدة بكورونا -
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -
سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية -

أرامكو توقع صفقة لبيع حصة ملكية في إحدى شركاتها التابعة بـ 12.4 مليار دولار

-04-11

أرامكو توقع صفقة لبيع حصة ملكية في إحدى شركاتها التابعة بـ 12.4 مليار دولار

المواطن - الرياض

وقّعت أرامكو السعودية صفقة لبيع حصة 49 % من “شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام” إلى ائتلاف بقيادة إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز مقابل مبلغ نقدي قدره 12.4 مليار دولار (46.5 مليار ريال).

ومن المتوقع إتمام الصفقة في الفترة القريبة القادمة، رهنًا باستيفاء الشروط المتعارف عليها لإتمام مثل هذه الصفقات، بما في ذلك ضوابط الاندماج المطلوبة والحصول على الموافقات والتصاريح المتصلة بذلك، علمًا بأن أرامكو السعودية ستظل محتفظةً بملكية شبكة خطوط الأنابيب وستظل لها السيطرة التشغيلية عليها.

وفور إتمام الصفقة ستستلم أرامكو مبلغ 12.4 مليار دولار (46.5 مليار ريال) نقدًا، وسيتم تسجيل حصة المُشتري في “شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام”، بنفس القيمة، كحقوق ملكية غير مسيطرة في قائمة المركز المالي الموحدة لأرامكو السعودية.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها إزاء التقارير المتعلقة بحرق ‏المستوطنين الإسرائيليين للأراضي الزراعية الفلسطينية
التالى وزارة الصحة: 10 ملايين جرعة تطعيم بلقاحات كورونا عبر 587 مركزًا