أخبار عاجلة
وفاة 8 فلسطينيين جراء حريق في مدينة جدة -
إسرائيل ترفع حالة التأهب.. فيديو -

الرئيس المصري ونظيره التونسي يتفقان على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا

الرئيس المصري ونظيره التونسي يتفقان على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا
الرئيس المصري ونظيره التونسي يتفقان على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا

قيس سعيد لن نقبل بالمساس بالأمن المائي المصري..

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إنَّه تناقش مع نظيره التونسي قيس سعيد، حول مواجهة التدخلات في شؤون دول المنطقة، كذلك التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب.

وأكَّد السيسي أنَّ "هناك تعاونًا مصريًا تونسيًا لتجفيف مصادر تمويل الإرهاب ومواجهة الفكر المتطرف"، بحسب ما نقلته "العربية "عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

وأضاف الرئيس المصري: "اتفقت مع الرئيس التونسي على ضرورة إخراج المرتزقة من ليبيا وتفعيل الدور العربي".

من جانبه، قال الرئيس التونسي قيس سعيد: "موقف مصر في أي محفل دولي حول المياه هو موقف تونس"، مضيفًا أنّ بلاده لن تقبل بالمساس بالأمن المائي المصري.

وعقدت قمة مصرية تونسية اليوم بقصر الاتحادية، حيث تناول الجانبان التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في كافة المجالات، خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

وقالت رئاسة الجمهورية التونسية، إنَّ الرئيس قيس سعيد زار بعض المواقع التاريخية في القاهرة، حيث اطلع على مكونات المتحف القومي للحضارة الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

وأضافت رئاسة الجمهورية في بيان، أن سعيد قام أيضًا بزيارة مسجد عمرو بن العاص، وحرص على أداء الصلاة فيه، كما زار قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك بصحبة وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل بعد ظهر يوم الجمعة، بمطار القاهرة الرئيس التونسي قيس سعيد وذلك في إطار زيارة رسمية له لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضًا:

السيسي لـ«إثيوبيا»: التعاون أفضل.. وجميع الخيارات مفتوحة
السيسي: مصر حريصة على إنجاح مفاوضات سد النهضة
«سد النهضة».. سلطنة عُمان تتضامن رسميًا مع مصر في الأزمة
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية