أخبار عاجلة

رئيس وزراء إيطاليا: أردوغان «ديكتاتور»

رئيس وزراء إيطاليا: أردوغان «ديكتاتور»
رئيس وزراء إيطاليا: أردوغان «ديكتاتور»

وصف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ«ديكتاتور»، مؤكدا أنه تعمد إهانة رئيسة المفوضية الأوروبية في أنقرة.

واتهم دراغي الرئيس التركي بإهانة رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين هذا الأسبوع، ودعا إلى ضرورة التعامل بصراحة مع من وصفهم بـ«الديكتاتوريين».

وقال دراغي خلال مؤتمر صحفي في روما مساء (الخميس)، ردا على سؤال عن سلوك أردوغان حيال ما حدث لرئيسة المفوضية الأوروبية «شعرت بغضب كبير حيال الإذلال الذي تعرضت له رئيسة المفوضية من جانب هؤلاء، ولنسمهم كما هم، الديكتاتوريين».

وأضاف دراغي للصحفيين «لا أتفق على الإطلاق مع سلوك أردوغان تجاه الرئيسة فون دير لاين، أعتقد أنه لم يكن تصرفا لائقا وأشعر بأسف بالغ للإهانة التي تعرضت لها فون دير لاين».

وكانت فون دير لاين قد فوجئت عندما جلس شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي على المقعد الوحيد المتاح بجوار أردوغان في قصره الرئاسي يوم الثلاثاء. وفي مقطع مصور للواقعة وقفت رئيسة المفوضية، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب والمرأة الوحيدة في اللقاء، لبرهة وأتت بحركة تنم عن دهشتها من الرجلين قبل أن تجلس على أريكة مجاورة للمقعدين الرئيسيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عصابة «400 ماوزو» تختطف 5 رجال دين وراهبتين في هايتي
التالى توتنهام يهاجم مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الإساءات العنصرية للاعبيه