أخبار عاجلة
رصد هاتف Galaxy F52 5G في قاعدة بيانات TENAA -
مواعيد مباريات الزمالك المقبلة في الدوري -

سياسي / الجامعة العربية ترسل بعثة لجيبوتي لمراقبة الانتخابات الرئاسية

سياسي / الجامعة العربية ترسل بعثة لجيبوتي لمراقبة الانتخابات الرئاسية
سياسي / الجامعة العربية ترسل بعثة لجيبوتي لمراقبة الانتخابات الرئاسية

القاهرة 26 شعبان 1442 هـ الموافق 08 أبريل م واس
كلف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وفدًا برئاسة مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة العربية منير الفاسي للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في جيبوتي غدًا.
وأكدت الجامعة العربية في بيان لها اليوم أن تلك الخطوة تأتي انطلاقًا من حرصها على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في جيبوتي، وتلبية للدعوة التي تلقاها "أبو الغيط" من حكومة جيبوتي لإرسال بعثة من الجامعة العربية للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية.
وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تلتقي البعثة خلال وجودها في جيبوتي بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات (وزارة الداخلية واللامركزية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، والمجلس الدستوري، واللجنة المستقلة للانتخابات)، إضافة إلى كل من المرشحين ومنظمات المجتمع المدني.
وأوضح أن أهداف البعثة تتمثل – وفق مذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها بين جامعة الدول العربية والجانب الجيبوتي – في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية.
وأشار البيان إلى أن البعثة ستقوم بإصدار بيانها التمهيدي بعد إعلان النتائج الأولية، يتبعه تقريرها النهائي الذي سيتضمن تقييمًا موضوعيًا لهذا الاستحقاق وبعض التوصيات لتحسين العمليات الانتخابية في المستقبل، وسيتم رفعه إلى الأمين العام، وإلى الجهات المعنية في جيبوتي بما في ذلك اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
// انتهى //
16:01ت م
0163
2212733.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اجتماعي / مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 75 طنا من التمور هدية المملكة لجمهورية كوت ديفوار
التالى ثقافي / مبادرة ( القراءة حياة ) تشجع لنشر ثقافة القراءة في المجتمع