أخبار عاجلة

اقتصادي / الإمارات وأوزبكستان تتفقان على برنامج تعاون اقتصادي

اقتصادي / الإمارات وأوزبكستان تتفقان على برنامج تعاون اقتصادي
اقتصادي / الإمارات وأوزبكستان تتفقان على برنامج تعاون اقتصادي

أبوظبي 25 شعبان 1442 هـ الموافق07 إبريل م واس
اتفقت دولة الإمارات وأوزبكستان على برنامج تعاون اقتصادي متعدد المحاور، أبرزها تعزيز نمو التجارة والاستثمار، والتعاون في مجال الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية، وتنمية السياحة، ودعم ريادة الأعمال، وتشجيع الاستثمار في قطاعات الأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين برئاسة وزير الاقتصاد الاماراتي عبدالله بن طوق المري، ونائب رئيس الوزراء وزير التجارة والاستثمار الأوزبكي سردار عمر زاقوف.
واعتمد الجانبان العمل لزيادة التجارة الثنائية من خلال تطوير شراكات متكاملة على مستوى القطاعين العام والخاص في البلدين، وتحديداً في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، وزيادة التعاون في قطاعات الزراعة وإنتاج الغذاء والمنسوجات والسياحة والتصنيع، وكذلك تسهيل التواصل بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والأوزبكي لاستكشاف المشاريع التنموية وفرص الاستثمار.
وأكد الجانبان التعاون في تحفيز جذب الشركات الأوزبكية التي تركز على الابتكار، وخلق فرص استثمارية متبادلة، وتسهيل مهمة الشركات الأوزبكية الراغبة في مزاولة أنشطة الأعمال والاستثمار انطلاقاً من الإمارات، وتذليل المعوقات التجارية وتيسير الإجراءات الجمركية بما يعزز الصادرات الإماراتية إلى أوزبكستان.
كما أبدى الجانبان حرصهما على استكشاف الفرص في مشاريع الدعم اللوجستي، وركزا على مشاريع الموانئ الجافة والنقل البري، وتبادل الخبرات في السكك الحديدية وأنظمة النقل بين المدن والنقل متعدد الوسائط وخاصة المعتمد على الطاقة النظيفة، إضافة إلى نقل المعرفة في توظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في هذه القطاعات.
// انتهى //
18:47ت م
0257
2212404.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لأول مرة.. «التخصصي» ينتصر على سرطان الرحم بتقنية الإشعاع الداخلي
التالى عام / الدكتور الربيعة: المملكة قدمت أكثر من 713 مليون دولار للمساهمة في مكافحة جائحة كورونا عالميا ولمساعدة الدول المحتاجة في مواجهتها