أخبار عاجلة

رفع الطاقة الاستيعابية لـ«الحرم» إلى 50 ألف معتمر و100 ألف مصلٍّ

رفع الطاقة الاستيعابية لـ«الحرم» إلى 50 ألف معتمر و100 ألف مصلٍّ
رفع الطاقة الاستيعابية لـ«الحرم» إلى 50 ألف معتمر و100 ألف مصلٍّ

خلال شهر رمضان وفقًا للإجراءات الاحترازية..

صرَّح مصدر مسؤول بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الثلاثاء، بأنه انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على صحة وسلامة قاصدي المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك من معتمرين ومصلّين، فقد تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام بمكة المكرمة إلى 50 ألف معتمر، و (100 ألف مصلٍّ) يوميًا.

يشمل ذلك الأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين (محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يومًا بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة) بدءًا من 1 رمضان 1442هـ مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأكّد المصدر أنَّ المنصة الوحيدة المعتمدة لأخذ تصاريح العمرة والصلاة هي من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و (توكلنا)، داعيًا لتوخي الحذر من المنصات الوهمية والمواقع الزائفة، والتأكّد من التواريخ والمواعيد بحسب المسجل عبر التطبيق، موضحًا أنَّ دخول المسجد الحرام يستلزم عرض التصريح للجهات المختصة عبر تطبيق (توكلنا) وذلك من حساب المعتمر أو المصلي مباشرة.

اقرأ أيضا:

رسميًا.. رفع الطاقة التشغيلية لـ«الحرم».. ووزارة الحج: وفق 3 ضوابط في رمضان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / الطيران الإسرائيلي ينتهك سيادة الأجواء اللبنانية بكثافة منفذاً غارات وهمية
التالى سياسي / أبو الغيط يترأس اجتماعًا تنسيقياً مع الأمم المتحدة والاتحادين الأفريقي والأوروبي حول ليبيا