أخبار عاجلة
الأرصاد : أمطار رعدية وزخات برد على 10 مناطق -
هل تنضم أوكرانيا إلى الناتو لمواجهة روسيا؟ -
ماذا وجدت الشرطة في «كنز داعش» بالموصل؟ -

بريطانيا: منع امتلاك إيران أسلحة نووية سيظل أولوية

-04-06

بريطانيا: منع امتلاك إيران أسلحة نووية سيظل أولوية

الأولوية الأولى تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة 

المواطن - متابعة

قالت بريطانيا إنها تشعر بقلق عميق إزاء عدم امتثال إيران المستمر والمنهجي لالتزاماتها النووية بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة، مشددة على وجوب أن تعود إيران إلى الامتثال لالتزاماتها.

أولويات بريطانيا مع إيران 

وبحسب موقع سكاي نيوز، ذكرت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، روزي دياز، أن الأولوية لـ بريطانيا ستظل منع إيران من امتلاك قدرة أسلحة نووية، وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، وتأمين إطلاق سراح مزدوجي الجنسية، وإبقاء الباب الدبلوماسي مفتوحًا للمناقشات حول خطة جديدة وشاملة.

بريطانيا: منع امتلاك إيران أسلحة نووية سيظل أولوية
نووي إيران

وأضافت دياز أن المملكة المتحدة إلى جانب شركائها الدوليين اتخذت خطوات متتالية لإعادة إيران إلى الامتثال للاتفاق النووي مرحبة بالتزام الرئيس بايدن بأنه إذا عادت إيران إلى الامتثال للاتفاق، فإن الولايات المتحدة ستدخل الاتفاقية مجددًا، وتعتقد لندن أن هذه فرصة مهمة لاستئناف التواصل بين إيران والولايات المتحدة وتحقيق أهداف خطة العمل الشاملة المشتركة.

بريطانيا ومجلس التعاون الخليجي 

وقالت دياز إن الدول الخليجية هي من الشركاء التجاريين المهمين للمملكة المتحدة، حيث بلغ إجمالي التجارة الثنائية 40.9 مليار جنيه إسترليني في نهاية الربع الثاني من عام .

وأضافت أنه، وباعتبارها كتلة واحدة، فإن دول مجلس التعاون الخليجي تعد ثالث أكبر سوق تصدير للمملكة المتحدة خارج الاتحاد الأوروبي، بعد الولايات المتحدة والصين.

بريطانيا: منع امتلاك إيران أسلحة نووية سيظل أولوية
العلم البريطاني

شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 4 مناطق تتصدر إصابات «كورونا» خلال 24 ساعة
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة