أخبار عاجلة
الزمالك يقترب من بديل ساسي -
أغنية من الإمارات احتفاء بمئوية الأردن (فيديو) -
تطبيق توكلنا يوضح خطوات إصدار تصريح العمرة -

«المركزي السعودي» يختتم برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج

«المركزي السعودي» يختتم برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج
«المركزي السعودي» يختتم برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج

يمنح مهارات عملية ومعرفية معتمدة في الخدمات المالية

اختتم البنك المركزي السعودي (ساما) برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج (PLP)، الذي تم تصميمه بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية من خريجي وخريجات الجامعات السعودية والجامعات الدولية المعتمدة في تخصصات المالية والمحاسبة، وتأهيلهم من خلال التركيز على مجموعة من المهارات التدريبية والمعارف.

وأوضح البنك المركزي، أن البرنامج استخدم منهجيات وأساليب تعليم متنوعة؛ حيث احتوى برامج نظام التدوير بين مختلف المهام والأعمال بقيادة مرشدين، إلى جانب دورات تدريبية تفاعلية، وزيارات ميدانية إلى الجهات التي تخضع لإشراف البنك المركزي.

إضافة إلى التدريب على رأس العمل، وعمل جلسات التغذية الراجعة بشكل دوري، والدورات التدريبية الإلكترونية ذات المستوى العالمي، والعمل على مشاريع جماعية، وتقديم عرض يعكس تجربتهم.

وأشار البنك المركزي، إلى أن إكمال برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج بنجاح يعني اكتساب مهارات عملية ومعرفية معتمدة من البنك المركزي السعودي في مجال الخدمات المالية، والتي من شأنها المساهمة في النجاح المهني لخريجي البرنامج، وتعزيز فرص التوظيف؛ سواء في البنك المركزي أو في أي جهة عاملة في القطاع المالي؛ حيث إن الهدف الرئيس للبرنامج هو تعزيز القطاع المالي في المملكة من خلال بناء كوادر وطنية للمستقبل.

اقرأ أيضًا:

2.16 تريليون ريال.. سيولة الاقتصاد السعودي تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / سمو الأمير سعود بن نايف يرعى حفل حصول المختبر الإقليمي وبنك الدم بالدمام على جائزة "إحسان"
التالى عام / 131 متسابقاً في التصفيات النهائية لجائزة الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم