أخبار عاجلة
عام / "الناتو" يعقد قمته في يونيو المقبل -
عام / روسيا تسجل 8996 إصابة جديدة بكورونا -

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 23 شعبان 1442 هـ الموافق 05 إبريل م واس
ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" أودري أزولاي، وتناولت آفاق التعاون الحالية والمستقبلية بين مصر والمنظمة إضافة إلى دعم "اليونسكو" للجهود المصرية الحالية لتحقيق الاستغلال الأمثل لتراثها الثقافي والتاريخي.
وأبرزت الصحف الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وتشديده على الدعم الكامل للقرارات الأخيرة التي تم اتخاذها من أجل الحفاظ على أمن واستقرار بلاده.
ونشرت تأكيد الرئيس المصري حرص بلاده على إنجاح مفاوضات سد النهضة التي يرعاها رئيس الكونغو الديمقراطية رئيس الاتحاد الإفريقي فيليكس تشيسيكيدي، مثمناً الجهود التي تبذلها الكونغو الديمقراطية من أجل إطلاق عملية تفاوضية تفضي إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانوناً يراعى مصالح الدول الثلاث، ويعزز من علاقات التكامل والتعاون بينها، ويعمق من أواصر الأخوة بين شعوبها.
وتناقلت صحف القاهرة قرار السلطات السودانية في مدينة القلابات بولاية القضارف شرقي السودان إغلاق المعبر الحدودي الذي يربط بين السودان وإثيوبيا احتجاجاً على هجوم مسلح طال قوات نظامية.
وأشارت إلى الزيارة التي بدأها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لتونس تلبية لدعوة رسمية في إطار التنسيق والتشاور مع القيادة التونسية بصفتها الرئيس الحالي للقمة العربية.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى عن مقتل 50 شخص إثر فيضانات وانزلاقات تربة في شرق إندونيسيا وفي تيمور الشرقية.
// انتهى //
09:50ت م
0025
2211272.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / الممثل الأعلى الأوروبي يبدأ جولة أفريقية
التالى عام / أمانة الشرقية تواصل جهودها لتطوير ميدان الملك فهد لسباقات الهجن بالنعيرية