أخبار عاجلة
حليمو يتقدم بهدف لسموحة في شباك الأهلي.. فيديو -

الصحة توضح موعد الجرعة الثانية من اللقاح حال الإصابة بـ كورونا

-04-04

الصحة توضح موعد الجرعة الثانية من اللقاح حال الإصابة بـ كورونا

إعادة جدولة الجرعة الثانية بناءً على المعطيات العلمية

المواطن - ولاء المطرفي

أوضحت وزارة الصحة أنه عند ثبوت الإصابة بفيروس (كوفيد-19) بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح سيتم جدولة موعد للجرعة الثانية.

جاء ذلك في رد على سؤال لمواطن قال فيه: “ أصبت بعد الجرعة الأولى، هل الجرعة الثانية تبقى في موعدها أو تُلغى أو يتغير الموعد؟

إعادة جدولة الجرعة الثانية

وردت وزارة الصحة 937 عبر موقع “تويتر” : “صباحك صحة عند الإصابة بالفيروس بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح وعند ثبوت الإصابة، فإنه ستتم إعادة جدولة الجرعة الثانية بناءً على المعطيات العلمية”.

وشددت الصحة على الالتزام بالحضور في الموعد المعطى من النظام للجرعة الثانية من اللقاح.. مع تمنياتنا للجميع الصحة والعافية.

مبادرة اللقاح في المنازل

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

خذ الخطوة واحصل على اللقاح

كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار “خذ الخطوة” والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.

وتتضمن الحملة عددًا من المنتجات التوعوية التي تؤكد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتسجيل عبر تطبيق صحتي لأخذ اللقاح عبر مراكز اللقاح التي هيأتها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة، كما تُركز الحملة على التعريف بالدور الفاعل للقاح في حماية الشخص ومن يُحب من الإصابة بفيروس كورونا.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «السعودية للكهرباء» تحصد 7 جوائز من الجائزة العالمية للسلامة 2021
التالى فيديو يوثق استهداف زورق حوثي مفخخ كان يستعد لهجوم جنوب البحر الأحمر