تزايد إصابات كورونا في ألمانيا.. والحكومة تتجه نحو تشديد الإغلاق

تزايد إصابات كورونا في ألمانيا.. والحكومة تتجه نحو تشديد الإغلاق
تزايد إصابات كورونا في ألمانيا.. والحكومة تتجه نحو تشديد الإغلاق

إجمالي الحالات تجاوز مليونين و873 ألفًا..

كشفت وسائل إعلام ألمانية، اليوم السبت، أنَّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تدرس فرض حظر تجوال مشدَّد في جميع المناطق التي تزداد فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وأوضحت أنَّه من المفترض أن يشمل الإغلاق المدارس ودور الحضانة، مشيرة إلى احتمال موافقة البرلمان على قانون جديد يسمح للحكومة الاتحادية باتخاذ قرار الإغلاق دون الرجوع للولايات.

وبحسب "سبوتيك"، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم السبت ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و873 ألفًا و190 حالة بعد تسجيل 18129 إصابة جديدة، كما أظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات إلى 76895 بعد تسجيل 120 وفاة جديدة.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ناشدت الألمان، البقاء في منازلهم في عطلة عيد القيامة والالتقاء في مجموعات أقل عددًا من أجل وقف الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا بعد أن أعلنت العاصمة برلين فرض حظر ليلي على التجمعات اعتبارًا من الجمعة الموافق 2 أبريل.

وبحسب رويترز، قالت ميركل في رسالة مصورة "يجب أن تكون عطلة هادئة مع الأشخاص الأقرب لكم مع أقل قدر من الاختلاط، أحثكم على الامتناع عن السفر غير الضروري"، مضيفة أنَّ هذه أفضل طريقة لمساعدة الأطباء والممرضين على مكافحة الفيروس.

واتُهمت ميركل بفقد إحكام قبضتها على أزمة مرض كوفيد-19 الأسبوع الماضي بعد أن تخلت عن خطط مد العطلة التي اتفقت عليها قبل ذلك بيومين مع حكام 16 ولاية المانية.

وحاولت منذ ذلك الحين إلقاء اللوم على حكام الولايات الذين اتهمتهم بعدم الالتزام باتفاقات سابقة حول إعادة فرض القيود إذا ارتفعت حالات الإصابة.

وكانت ألمانيا قد أعلنت في وقت سابق، اعتزامها زيادة إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حتى 6 ملايين جرعة أسبوعيا.

اقرأ أيضًا:

زيادة معدلات الانتحار في ألمانيا بسبب إجراءات مكافحة كورونا
تقديم أول التطعيمات في ألمانيا لمُسنة يفوق عمرها مئة عام
بسبب تدابير كورونا.. احتجاجات متفرقة في ألمانيا
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 4 مدن تتصدر حالات التعافي من «كورونا» خلال 24 ساعة
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة