أخبار عاجلة

تسلمت قيادة المجموعة البحرية للتحالف.. فرنسا: سنعمل على ضمان حرية الملاحة بالخليج

تسلمت قيادة المجموعة البحرية للتحالف.. فرنسا: سنعمل على ضمان حرية الملاحة بالخليج
تسلمت قيادة المجموعة البحرية للتحالف.. فرنسا: سنعمل على ضمان حرية الملاحة بالخليج

طائراتنا ستحلق فوق مناطق الحدود العراقية السورية لمكافحة الإرهاب

قال المتحدث باسم الجيش الفرنسي الكولونيل فردريك باربري، إن الجيش الفرنسي تَسَلّم من الأمريكيين قيادة المجموعة البحرية للتحالف ضد داعش في الخليج، لافتًا إلى أن قواتهم في الخليج ستعمل في وقت واحد على ضمان حرية الملاحة ومكافحة الإرهاب.

وأضاف باربري أن تسلم القيادة البحرية للتحالف علامة ثقة من جانب حلفائنا الأمريكيين، مشددًا على أن قواته ستُحلّق فوق منطقة الحدود العراقية السورية في إطار مكافحة الإرهاب، وفق «العربية».

والأربعاء الماضي، أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" تسلمت قيادة القوة البحرية للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش، وذلك بعد أيام من وصولها إلى أبوظبي في إطار مهمة تشمل أيضاً ضمان "حرية الملاحة" في منطقة الخليج.

وقالت الوزيرة فلورانس بارلي عبر تويتر: "شارل ديغول تتسلم قيادة الشق البحري من التصدي لداعش، هذه هي المرة الثانية التي تخلف فيها فرنسا الولايات المتحدة في هذه المسؤولية" بعد ديسمبر (كانون الأول) 2015.

واعتبرت أن هذه المهمة "دليل ثقة عملياتية وإشارة على تصميمنا الدائم ضد داعش".

وأبحرت حاملة الطائرات الوحيدة ضمن البحرية الفرنسية، من ميناء طولون في جنوب شرق فرنسا في الشهر الماضي، في مهمة جديدة حملتها بداية الى شرق البحر الأبيض المتوسط، ثم إلى المحيط الهندي في إطار عملية "شمال"، في إشارة الى المساهمة الفرنسية ضمن التحالف الذي تقوده واشنطن.

التصدي لداعش أولوية

وترافق حاملة الطائرات فرقاطتان، وسفينة إمداد، إضافة إلى فرقاطة بلجيكية.

وتحض فرنسا الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن على إبقاء التصدي لتنظيم داعش أولوية، علمًا أن سلفه دونالد ترامب قرر قبل مغادرته البيت الأبيض في يناير (كانون الثاني) الماضي، تقليص عدد الجنود الأمريكيين في العراق إلى 2500 فقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خطيب الحرم: الإسلام قدَّم تشريعًا ربانيًا لحفظ حقوق الإنسان
التالى العدد الجديد من مجلة «الدفاع» يرصد جهود الوزارة ضد كورونا