أخبار عاجلة
تعرف على خطوات استخراج رخصة دراجة بخارية -

وجهًا لوجه.. قمة جو بايدن- يوشيهيدي سوجا منتصف أبريل بواشنطن

وجهًا لوجه.. قمة جو بايدن- يوشيهيدي سوجا منتصف أبريل بواشنطن
وجهًا لوجه.. قمة جو بايدن- يوشيهيدي سوجا منتصف أبريل بواشنطن

أول زعيم أجنبي يلتقي الرئيس الأمريكي الجديد

يلتقي رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا وجها لوجه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن يوم 16 أبريل الجاري، وفق تأكيدات المتحدث باسم الحكومة اليابانية، كاتسونوبو كاتو (في مؤتمر صحفي).

وأوضح المتحدث باسم الحكومة اليابانية أن سوجا سيصبح أول زعيم أجنبي سيلتقي مع الرئيس الأمريكي الجديد، بالبيت الأبيض، وأن ذلك يُظهر الروابط القوية بين التحالف الياباني الأمريكي والتزام أمريكا بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأضاف أنه من المتوقع أن يناقش الزعيمان تغير المناخ، وجائحة كوفيد-19، والقضايا المتعلقة بالصين وكوريا الشمالية، والتعاون من أجل منطقة حرة ومفتوحة للمحيطين الهندي والهادئ.

ويُعقد اجتماع القمة بين الزعيمين وسط توترات متصاعدة مثل أنشطة الصين في بحري الصين الشرقي والجنوبي، وكثيرًا ما تقترب سفن خفر السواحل الصينية من مجموعة من الجزر غير المأهولة في بحر الصين الشرقي، وهو ما يمثل مصدر توتر دبلوماسي بين بكين وطوكيو.

وتطالب الصين وتايوان بأحقيتهما في جزر سينكاكو، التى تديرها اليابان، ويطلق عليها في الصين وتايوان، دياويو، وتياويوتاي على التوالي. وقال كاتو إن الاجتماع كان مقررًا أصلًا في النصف الأول من أبريل وتم تأجيله إلى 16 من ذات الشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لأول مرة بالخليج.. «فهد الطبية» تجري عملية تحفيز عصبي لرجل وامرأة
التالى ملابسات ضبط «الشبح» في دبي بعد اختفاء تام لمدة 10 سنوات