أخبار عاجلة

ولي العهد يستعرض مع بوتين وماكرون مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

ولي العهد يستعرض مع بوتين وماكرون مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
ولي العهد يستعرض مع بوتين وماكرون مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
أجرى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً (الخميس) بالرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية.

وجرى خلال الاتصال استعراض مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي تهدف لرفع الغطاء النباتي وتعزيز كفاءة عمليات إنتاج النفط مساهمة في تخفيف الانبعاثات الكربونية في العالم لمواجهة التحديات البيئية.

وقد أبدى الرئيس بوتين ترحيبه بالمبادرة السعودية، مؤكداً دعم جهود المملكة لما يحقق لهذه المبادرة أهدافها.

كما أجرى ولي العهد اتصالاً هاتفياً بالرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.

وتم خلال الاتصال بحث ما يواجهه العالم من تحديات بيئية، وما يتبعها من آثار اقتصادية واجتماعية وصحية، وما تضمنه إعلان مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر من مبادرات نوعية لمواجهة هذه التحديات من خلال برامج التشجير والطاقة النظيفة، باستخدام سبل حديثة ومبتكرة وتقنيات جديدة.

وقد تم التأكيد على أن هذه المبادرة تعتبر أحد أكثر المبادرات العالمية طموحاً من حيث إصلاح الأراضي المتدهورة وخفض معدلات الكربون.

وقد أبدى الرئيس ماكرون ترحيبه بالمبادرات واهتمام بلاده ببذل ما يمكن من جهود لدعم هذه المبادرات وتحقيق أهدافها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العملية استغرقت 5 دقائق.. استخراج قطعة نقود من بلعوم طفل بجدة
التالى عام / سمو أمير منطقة نجران ينوه بحصول مستشفى الملك خالد على عضوية المنظمة العالمية لدعم الحياة خارج الجسم "الإيكمو"