أخبار عاجلة

الرئيس الكولومبي يعلن عزم بلاده قطع علاقاتها مع إسرائيل

الرئيس الكولومبي يعلن عزم بلاده قطع علاقاتها مع إسرائيل
الرئيس الكولومبي يعلن عزم بلاده قطع علاقاتها مع إسرائيل
أعلن الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، اليوم (الأربعاء)، عزمه قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب حرب الإبادة التي تشنها على قطاع غزة، منتقداً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة.

وقال بيترو لحشد من الناس جاؤوا للاحتفال بعيد العمال في العاصمة بوجوتا: «هنا أمامكم أعلن أننا سنقطع غداً العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل؛ بسبب حكومة ورئيس يمارسون الإبادة الجماعية»، مضيفاً: لا يمكن للدول أن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يحدث في غزة.

وطلب بيترو الانضمام إلى قضية جنوب أفريقيا التي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في قضية رفعتها لدى محكمة العدل الدولية.

وكان بيترو قد طالب دول العالم بوضع حد لانتهاكات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكداً أن ما يحدث في غزة إبادة جماعية.

يذكر أن الزعيم الكولومبي كان قد تقدم بمقترح في شهر فبراير الماضي إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي شدد فيه على ضرورة التحرك أولاً وبسرعة نحو وقف الأعمال العدائية، وإنشاء لجنة سلام تتألف من دول مختلفة لتأمين عمليات الإفراج عن الرهائن، وتحقيق الهدف الأوسع المتمثل في إنهاء العنف بين إسرائيل وفلسطين وصولاً إلى سلام دائم وشامل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آل الجيلاني يتلقون التعازي في فقيدهم
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟