أخبار عاجلة

مسؤول أمريكي: «هدنة غزة» تخمد توترات المنطقة

مسؤول أمريكي: «هدنة غزة» تخمد توترات المنطقة
مسؤول أمريكي: «هدنة غزة» تخمد توترات المنطقة
فيما يجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في إسرائيل مباحثات حول الصفقة الجديدة مع حركة حماس، كشف مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تعتقد أن التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة ضمن صفقة لتبادل الأسرى سيخمد التوترات الأخرى بالمنطقة ومنها هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، وفق ما نقل موقع (أكسيوس).

وقال المسؤولون إن التوصل إلى صفقة بشأن غزة قد يحول دون اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله، بعد تصاعد التوتر بين الجانبين خلال الأشهر الستة الماضية.

وبحسب المسؤولين الأمريكيين، فإن الرئيس جو بايدن يريد بذل قصارى الجهد لتجنب قيام إسرائيل بعملية برية في رفح والتوصل إلى صفقة بين إسرائيل وحماس، إذ يعتقد أن ذلك سيؤدي إلى تأجيل اجتياح المنطقة إن لم يكن تخلي إسرائيل عنه تماما.

وأفادت مصادر مطلعة بأن بلينكن بحث مع بنيامين نتنياهو وفريقه الأمني ملفي الصفقة مع حماس والعملية في رفح. وقال مسؤول أمريكي إن بلينكن أبلغ نتنياهو أن واشنطن لا تزال تعارض العملية البرية في رفح.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن أن عملية إجلاء المدنيين من رفح بدأت، تمهيدا لشن هجوم بري على المدينة، إلا أن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، أفاد بأنه لم يُطلب بعد من سكان رفح إخلاء المدينة، حتى الآن. ويتوقع أن تمتد عملية إجلاء السكان نحو أسبوعين إلى ثلاثة، وفق تقديرات إسرائيلية سابقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آل الجيلاني يتلقون التعازي في فقيدهم
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟