أخبار عاجلة

لبحث التهدئة في اليمن.. المبعوث الأمريكي يزور المنطقة

لبحث التهدئة في اليمن.. المبعوث الأمريكي يزور المنطقة
لبحث التهدئة في اليمن.. المبعوث الأمريكي يزور المنطقة
يصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينج خلال اليومين القادمين إلى المنطقة للقاء عدد من المسؤولين في الرياض وسلطنة عمان لبحث جهود التهدئة في اليمن وتعزيز السلام.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم (الإثنين) إن ليندر كينج سيلتقي مسؤولين في الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات الحوثي في اليمن على منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، التي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأفادت الوزارة أن ليندر كينج بنظرائه الإقليميين لمناقشة خطوات تهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني.

في غضون ذلك، التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي اليوم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المدير الإقليمي للبرنامج الإنمائي في الدول العربية عبدالله الدردري، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جوليان هارنيس، والوفد المرافق لهما.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أولويات العمل الإنمائي والإغاثي في اليمن، وأهمية البناء على الجهود السعودية والخليجية من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية، والتوظيف الأمثل للتدخلات الأممية في تحسين الظروف المعيشية، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد إدخال شحنة مهربة.. المبيدات الحوثية المسرطنة تفتك باليمنيين
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي