أخبار عاجلة

رئيس مجلس الشورى يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيسة وزراء بنغلاديش

رئيس مجلس الشورى يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيسة وزراء بنغلاديش
رئيس مجلس الشورى يستعرض العلاقات الثنائية مع رئيسة وزراء بنغلاديش
التقى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، في العاصمة دكا، أمس، رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية الشيخة حسينة واجد، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى بنغلاديش على رأس وفد من المجلس.

وفي بداية اللقاء، رحبت رئيسة وزراء بنغلاديش برئيس مجلس الشورى والوفد المرافق بمناسبة زيارته للجمهورية، متمنية له والوفد المرافق طيب الإقامة، منوهةً بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع ما بين بنغلاديش والمملكة.

من جانبه، عبر رئيس مجلس الشورى عن شكره وتقديره لرئيسة الوزراء على حسن الاستقبال، وقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية وجمهورية بنغلاديش الشعبية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهة ثانية، عقد رئيس مجلس الشورى مع رئيسة البرلمان البنغلاديشي الدكتورة شيرين شارمين شودري، وذلك بمقر البرلمان في دكا.

وأكدت رئيسة البرلمان البنغلاديشي، أهمية دعم وتعزيز العلاقات التي تربط بنغلاديش والمملكة، ودعم التعاون القائم والمشترك في مختلف المجالات، مقدمةً شكرها للمملكة على جهودها الكبيرة في خدمة الإسلام والمسلمين.

من جهته، أكد الدكتور عبدالله آل الشيخ، على ما تشكله الزيارات البرلمانية المتبادلة من أهمية لدعم وتعزيز العلاقات وتنميتها، والدور الكبير الذي تقوم به لجان الصداقة البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستويات أوسع وأرحب بين الدول الشقيقة والصديقة.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات التعاون بين مجلس الشورى وبرلمان بنغلاديش وأهمية تفعيل الدور الهام للجان الصداقة البرلمانية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.