أخبار عاجلة

بسبب كورونا.. مجلس إدارة مكة للإنشاء يوصي بعدم توزيع أرباح عن

بسبب كورونا.. مجلس إدارة مكة للإنشاء يوصي بعدم توزيع أرباح عن
بسبب كورونا.. مجلس إدارة مكة للإنشاء يوصي بعدم توزيع أرباح عن 2020

نتيجة انخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية..

أوصى مجلس إدارة شركة «مكة للإنشاء والتعمير» خلال اجتماعه المنعقد، أمس الإثنين بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي .

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية «تداول»، اليوم الثلاثاء، أنَّ ذلك جاء لعدم تحقيق الشركة أرباحًا هذا العام، يأتي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وبيَّنت أنَّه سوف يتم عرض التوصية في اجتماع الجمعية العامة العادية القادمة للموافقة عليها.

وأظهرت البيانات المالية لشركة مكة للإنشاء والتعمير- مكة تحولها للخسائر خلال عام 2020 على أساس سنوي مقارنة بأرباح كانت سجلتها الشركة في عام 2019 ؛ لعدة أسباب أبرزها انخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة؛ نتيجة انخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وإغلاق المحلات التجارية.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء أنَّ الشركة قد تكبدت خسارة قدرها 59 مليون ريال مقابل أرباح كانت سجلتها في عام 2019 بنحو 236 مليون ريال.

كانت الجمعية العامة العادية لشركة مكة للإنشاء والتعمير «مكة»، قد أقرَّت في اجتماعها بتاريخ 19 أبريل 2020 توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام المالي المنتهي في 26 ديسمبر 2019 بواقع 1.5 ريال للسهم الواحد.

اقرأ أيضًا:

مجلس الغرف السعودية: مليون امرأة في القطاع الخاص

الليرة التركية تتهاوى.. تعرضت لهزة عنيفة وفقدت نصف مكاسبها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة