أخبار عاجلة
Discord ترفض صفقة استحواذ مايكروسوفت -
أحلام الجريتلي الغائبة الحاضرة في رمضان 2021 -

دراسة حديثة تكشف عن 5 شروط تضمن حياة صحية سليمة

دراسة حديثة تكشف عن 5 شروط تضمن حياة صحية سليمة
دراسة حديثة تكشف عن 5 شروط تضمن حياة صحية سليمة

بينها الإقلاع عن التدخين

خلصت دراسة حديثة إلى 5 شروط تضمن للملتزمين بها حياة خالية من الأمراض، وفق نظام صحي شامل. 

ووفق الدراسة، يجب على من يريد حياة صحية، الإقلاع عن التدخين، والتمتع بوزن صحي، وممارسة النشاط البدني يوميا لمدة 30 دقيقة على الأقل، واعتماد نوعية جيدة وصحية من الغذاء، وتجنب الكحول، وفق وكالة سبوتنيك نقلا عن المجلة الطبية البريطانية (BMJ) .

وأكدت الدراسة، أن تجاهل النساء في الخمسينيات من العمر، لهذه الشروط، يكون متوسط العمر المتوقع لهن- بدون سرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري-  هو 24 عاما. وإذا كانت أربعة أو جميع العوامل الخمسة المشار إليها، متضمنة في نمط حياة المرأة، فيمكن أن تعيش حتى 34 عاما بدون أمراض.

وأفادت الدراسة، أن متوسط العمر المتوقع بدون أمراض في حال عدم الالتزام بالشروط، يكون عاما 24، وفي حال اعتماد أربعة أو جميع العوامل المذكورة، فقد يصل عمره إلى 31 عاما خاليا من الأمراض.

وأجمع الباحثون معدو الدراسة، أن الناس يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر والملح، بينما لا يستهلكون ما يكفي من الفواكه أو الخضار أو الأسماك أو الألياف، لذا فقد أكدوا أيضا على ضرورة مراقبة النظام الغذائي بعناية، والتأكيد على أهميته في إطالة العمر.

اقرأ ايضا: 

النمر يكشف حقيقة تذويب دهون «البطن» والأوردة بالماء وخل التفاح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمير تبوك يستقبل مدير فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة
التالى إعلان إيران تخصيب اليورانيوم خطير ومهدد للأمن والسلم