أخبار عاجلة
موسيماني يحدد صفقات الأهلي الجديدة -

اليمن.. 90 قتيلاً بـ «معارك مأرب» خلال الـ 24 ساعة الماضية

اليمن.. 90 قتيلاً بـ «معارك مأرب» خلال الـ 24 ساعة الماضية
اليمن.. 90 قتيلاً بـ «معارك مأرب» خلال الـ 24 ساعة الماضية

وفقًا لمصادر حكومية..

كشفت مصادر حكومية يمنية اليوم السبت، عن وقوع 90 قتيلاً بمعارك مأرب بين القوات الحكومية والمتمردين في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت «العربية» عن مصادر حكومية يمنية، أنه سقط نحو 90 قتيلا بمعارك مأرب بين القوات الحكومية وعناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أدان واستنكر بأشد العبارات استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باستهداف الأحياء السكنية والمدنيين بمدينة مأرب، وآخرها استهدافها حي الروضة المكتظ بالسكان والنازحين بصاروخ باليستي -إيراني الصنع- الذي أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة سبعة آخرين وتضرر عدد من المنازل‏.

وأوضح وزير الإعلام اليمني في تصريح صحفي أن الاستهداف الذي استبق بساعات اجتماعا لتمويل "خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن"، جاء في ظل تصعيد متواصل من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف جبهات محافظة مأرب التي تضم أكبر مجمع لمخيمات النزوح والأسر النازحة من عنف الميليشيا بقرابة (2،231،000) نازح، يشكلون 60% من إجمالي النازحين‏.

وحمّل ميليشيا الحوثي كامل المسؤولية عن تفاقم الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء الانقلاب، والتصعيد المتواصل بمحافظة مأرب، ورفضها الحلول السلمية للأزمة، واستمرارها في تعطيل الجهود الإنسانية وإيصال المساعدات للمحتاجين في مناطق سيطرتها، وسرقتها الغذاء من أفواه الجوعى لتمويل "المجهود الحربي"‏.

وأشار الإرياني إلى أن الإرهاب والتصعيد الحوثي المستمر يؤكد تجاهله إرادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة، ومضيه في تنفيذ السياسات الإيرانية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، دون أي اكتراث بتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين، والكارثة الوشيكة الناجمة عن استمرار التصعيد بمحافظة مأرب.

والخميس الماضي، قتل 30 عنصرًا حوثيًّا، بنيران الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران «تحالف دعم الشرعية في اليمن» في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب.

ونقل موقع الجيش اليمني «سبتمبر نت»، عن مسؤول عسكري قوله: «إن قوات الجيش الوطني أحبطت هجومًا انتحاريًّا شنته ميليشيا الحوثي اليوم على أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح». وتابع: أن المعارك انتهت بمقتل ما لا يقل عن 30 عنصرًا من الميليشيا وجرح آخرين، فيما لاذ من بقي من العناصر المهاجمة بالفرار.

وكانت مدفعية الجيش تجمعات متفرقة للميليشيا في الجبهة، فيما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها؛ ما أدى إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

اقرأ أيضًا:

بإسناد من التحالف.. مقتل 30 حوثيًّا بنيران الجيش اليمني غربي مأرب
مقتل 5 عناصر من ميليشيا الحوثي بقصف مدفعي للجيش اليمني شرقي تعز
الوزير الإرياني يدين قصف ميليشيا الحوثي الإرهابية لحي سكني بمأرب
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / المحكمة العليا: لم يرد إلينا ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة