أخبار عاجلة

«واتساب» يكشف عن ميزة جديدة

«واتساب» يكشف عن ميزة جديدة
«واتساب» يكشف عن ميزة جديدة

استجاب «واتساب» لدعوات المستخدمين المضطرين لإجراء مكالمات جماعية صوتية ومرئية عبر نسخة التطبيق الخاصة بالكمبيوتر، بتوفير هذه الميزة.

وقالت خدمة المراسلة المملوكة لشركة «فيسبوك»، في بيان، إن المستخدمين سيكونون قادرين على إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية عبر نسخة الكمبيوتر لـ«واتساب»، علما أن هذه المكالمات ستكون مشفرة.

وتضع خطوة «واتساب» التطبيق في منافسة مع «زووم» و«غوغل ميت»، في ميدان المكالمات المرئية عبر سطح المكتب، في حين أشارت الشركة إلى معالجتها لأكثر من 1.4 مليار مكالمة في ليلة رأس السنة .

وكان تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، كشف في يناير، أن «واتساب» خسر ملايين المستخدمين خلال الأسابيع الأخيرة، بعد إعلانه إطلاق تحديث مثير للجدل يشارك بياناتهم مع شركته الأم «فيسبوك».

ورغم أن «واتساب» أجّل إطلاق التحديثات هذه التي كان من المقرر بدء العمل فيها في 8 فبراير، فإن التطبيق شهد «هجرة جماعية» إلى خدمات بديلة يرى المستخدمون أنها أكثر أمانا وخصوصية، مثل «سيغنال» و«تليغرام».

وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير، حمّل 25 مليون شخص على مستوى العالم «تليغرام» على هواتفهم، فيما اكتسب «سيغنال» 7.5 مليون مستخدم جديد، وفقا لأرقام نشرتها لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رصد ظاهرة «المد الأحمر» بالكويت.. نفوق للأسماك وتغير لون مياه البحر
التالى الخضيري يحدد 5 ركائز للحياة السعيدة: انتبه في صغرك لكيلا تندم في كبرك