أخبار عاجلة
سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية -

وزير خارجية اليمن يدعو ميليشيا الحوثي لتقديم مصلحة البلاد على أجندة إيران التدميرية

وزير خارجية اليمن يدعو ميليشيا الحوثي لتقديم مصلحة البلاد على أجندة إيران التدميرية
وزير خارجية اليمن يدعو ميليشيا الحوثي لتقديم مصلحة البلاد على أجندة إيران التدميرية

عدوان الانقلابيين يواجَهُ بإرادة صلبة من الجيش

دعت الحكومة اليمنية ميليشيا الحوثي الإرهابية للانصياع لصوت العقل وتقديم مصلحة اليمنيين على أجندة إيران التدميرية في المنطقة.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك، خلال لقائه المبعوث الأمريكي لدى بلاده تيم ليندركنج، اليوم، في مدينة الرياض: «إن الحكومة الشرعية في البلاد تمد يدها للسلام إذا وجدت شريكًا حقيقيًّا».

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أنه جرى خلال اللقاء بحث تبعات استمرار التصعيد الحوثي في مأرب والجهود الرامية للتهدئة وتحقيق السلام في اليمن.

وأكد بن مبارك استمرار الحوثيين المدعومين من إيران، في استهداف المدنيين في مأرب، متجاهلين النداءات الدولية وآخرها قرار مجلس الأمن رقم 2564، مشيرًا إلى أن العدوان الحوثي يُواجَهُ بإرادة صلبة من الجيش اليمني وأبناء القبائل، لافتًا إلى أن ذلك ليس دفاعًا عن اليمن بل دفاع عن أمن واستقرار المنطقة.

من جهته، جدد المبعوث الأمريكي لدى اليمن، موقف بلاده بضرورة وقف الحوثيين جميع العمليات العسكرية في مأرب، والامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار في اليمن، والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في البلاد.

اقرأ أيضًا:

الجيش اليمني يعلن مقتل 25 مسلحًا حوثيًّا في مأرب وإسقاط درون مفخخة بتعز

مصر تدين استمرار هجمات ميليشيا الحوثي تجاه المملكة: انتهاك للقانون الدولي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / مصر تدين الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي على المملكة
التالى سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية