أخبار عاجلة
خلال أسبوع.. إطلاق نار عشوائي 11 مرة في أمريكا -

الزعاق: موسم العقارب اقترب من الانتهاء والحميمين قادم بتقلباته

-03-05

الزعاق: موسم العقارب اقترب من الانتهاء والحميمين قادم بتقلباته

يصير النهار شبه حار والليل معتدلًا

المواطن - الرياض


اسمع الخبر

قال الخبير في الفلك الدكتور خالد الزعاق: إن موسم العقارب اقترب من الانتهاء ليدخل الحميمين؛ حيث التقلبات الجوية الشديدة.

13 يومًا وينتهي العقارب: 

وتابع الزعاق، في فيديو له عبر تويتر، أنه بقي 13 يومًا وينتهي موسم (العقارب)، ليدخل بعده (الحميمين) والجمعة هو ثاني أيام العقرب الأخيرة. وقديمًا قالوا عن هذه الفترة: البهائم تبني الشحم والدسم على ظهورها؛ لانتشار الربيع في كل الأماكن.

الحميمين: 

وتابع: العقارب آخر مواسم الربيع المعتدل، والحميمين أول مواسم الربيع الحار، ومعها تبدأ البوادر الصيفية؛ حيث يصير النهار شبه حار، والليل معتدلًا، وخلال تلك الفترة يبدأ الشباب يرتدون الملابس الصيفية. أما كبار السن فلا يجب ارتداء تلك الملابس إلا مع دخول شهر رمضان.

طقس اليوم: 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم- بمشيئة الله تعالى- أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والشرقية، تمتد إلى منطقة نجران، كذلك على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، قد تصل إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا، تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مرتفعات عسير.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الهلال يمتع ويفوز على شباب أهلي دبي بدوري أبطال آسيا
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة