أخبار عاجلة
شالكه من شبح الهبوط إلى دوري السوبر الأوروبي -
مسخر خانة.. أبو دلامة يهجو نفسه.. وهجاء للمدح -

أمريكا وأوروبا تعلقان الرسوم الجمركية في نزاع بين إيرباص وبوينج 4 أشهر

أمريكا وأوروبا تعلقان الرسوم الجمركية في نزاع بين إيرباص وبوينج 4 أشهر
أمريكا وأوروبا تعلقان الرسوم الجمركية في نزاع بين إيرباص وبوينج 4 أشهر

تقدر بمليارات الدولارات

 أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة علَّقا جميع الرسوم الجمركية المتعلقة بالنزاع بين شركتي إيرباص وبوينج لفترة أولية مدتها أربعة أشهر.

وفي بيان عقب مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قالت فون دير لاين إن الجانبين ملتزمان بحل النزاع.

وأضافت: «كرمز لهذه البداية الجديدة، وافقت أنا والرئيس بايدن على تعليق جميع تعريفاتنا المفروضة في سياق النزاعات بين إيرباص وبوينج، سواء على الطائرات أو المنتجات التي لا علاقة لها بالطائرات، لفترة أولية مدتها 4 أشهر».

ويدور الخلاف بين بروكسل وواشنطن منذ 15 عامًا حول دعم الدولة لأكبر شركتين للطائرات في العالم، وهما كونسورتيوم إيرباص الأوروبية، ومنافستها الأمريكية بوينج.

وقد فرض الجانبان رسومًا جمركية على سلع الطيران والسلع غير الجوية تقدر بمليارات الدولارات.

وقالت فون دير لاين: «إن هذه أنباء ممتازة للشركات والصناعات على جانبي الأطلسي، وإشارة إيجابية للغاية على تعاوننا الاقتصادي في السنوات المقبلة».

وكانت الولايات المتحدة فرضت في عام 2019 رسومًا جمركية بقيمة 7.5 مليار دولار على الصادرات الأوروبية سنويًّا، فيما رد الاتحاد الأوروبي في العام الماضي بفرض رسوم بقيمة 4 مليارات دولار على السلع الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإطاحة بشبكات إجرامية استولوا على أكثر من 35 مليون ريال بالنصب والاحتيال
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة