أخبار عاجلة
حبس 4 تجار مخدرات بتهمة غسل 45 مليون جنيه بسوهاج -
الشلل الرعاش.. 7 ملايين مريض والسبب غامض -
نصائح غذائية تساعدك في تجنب العطش طوال رمضان -
تشكيل الأهلي المتوقع أمام سموحة بالدوري -

عام / الأمم المتحدة تؤكد إحراز تقدم محدود على مسار حل القضايا المتعلقة ببرنامج الأسلحة الكيميائية السوري

عام / الأمم المتحدة تؤكد إحراز تقدم محدود على مسار حل القضايا المتعلقة ببرنامج الأسلحة الكيميائية السوري
عام / الأمم المتحدة تؤكد إحراز تقدم محدود على مسار حل القضايا المتعلقة ببرنامج الأسلحة الكيميائية السوري

نيويورك 21 رجب 1442 هـ الموافق 05 مارس م واس
أكدت الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو، عدم وجود أي مبرر لاستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي طرف في أي مكان تحت أي ظروف، وشددت على ضرورة تحديد ومساءلة مستخدمي تلك الأسلحة.
وفي كلمتها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي الشهرية التي تتناول الأنشطة الكيميائية السورية، أشارت ناكاميتسو إلى تحقيق تطور محدود منذ الإحاطة التي قدمتها الشهر الماضي، على مسار تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2118 الصادر عام 2013 والمتعلق بإنهاء برنامج الأسلحة الكيميائية السوري.
وقالت: إن جائحة كـوفيد-19 ما زالت تؤثر على قدرة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية على الانتشار في سوريا، مشيرةً إلى أن الأمانة التقنية للمنظمة على أهب الاستعداد لعمليات الانتشار التي تتم على أساس التطورات المتعلقة بالجائحة.
وذكرت أن الأمانة التقنية، وعلى الرغم من تلك الظروف، واصلت القيام بأنشطتها المتعلقة بالقضاء على برنامج الأسلحة الكيميائية السوري بالإضافة إلى تواصلها مع سوريا.
وأضافت: إن فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المكلف، منذ عام 2014، بالتحقق من استخدام مواد كيميائية سامة في أعمال عدائية في سوريا، قد أوفد إلى سوريا في الفترة بين 7 و25 فبراير. وسيقدم نتائج مهمته إلى المجلس التنفيذي للمنظمة.
وذكّرت المسؤولة الأممية مجلس الأمن بأن جهود حل القضايا العالقة بشأن برنامج سوريا الكيميائي، مستمرة منذ عام 2014، مشيرةً إلى أن ثقة المجتمع الدولي في القضاء التام على برنامج الأسلحة الكيميائية السوري تعتمد على الانتهاء من حل تلك القضايا، ومجددة دعوة سوريا إلى التعاون الكامل مع الفريق التقني لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.
وقالت ناكاميتسو: إن استخدام الأسلحة الكيميائية يعد تهديدا كبيرا للسلم والأمن ولهيكل نزع السلاح ومنع انتشار الأسلحة، الذي تم تطويره بشق الأنفس خلال العقود الماضية.
// انتهى //
03:25ت م
0017
2197210.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رياضي / سموّ رئيس الاتحاد السعودي للسيارات : المملكة أثبتت قدرتها على استضافة أكبر الفعاليات الرياضية
التالى رياضي / ٩٠ قناة فضائية تنقل مراحل سباق اكستريم إي العلا إلى ١٨٠ دولة